هيئة الإحصاء السعودية تعلن انخفاض معدل البطالة بين السعوديين إلى أكثر من 10%

© AFP 2022 / BILAL QABALANمدينة الرياض السعودية
مدينة الرياض السعودية - سبوتنيك عربي, 1920, 30.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، اليوم الخميس، أن معدل البطالة بين السعوديين قد انخفض إلى 10.1%.
ووفقا لنشرة سوق العمل للربع الأول من العام الحالي 2022، والتي أصدرتها أصدرت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، ونشرتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، فقد انخفض معدل البطالة بين السعوديين، ليصل إلى 10.1% للربع الأول من العام الجاري.
وحسب النشرة، فإن النسبة السابقة على هذا التاريخ، وهي ما تتعلق بالربع الرابع من العام الماضي 2021، كانت 11.0%، وهو ما يعني انخفاضا بنسبة تصل إلى 0.9%.
ولفتت النشرة إلى أن معدل البطالة الإجمالي (للسعوديين وغير السعوديين) انخفض أيضا إلى 6.0%، بعد أن كان 6.9% في الربع الرابع من العام الماضي.

وعن معدل البطالة بين السعوديات، أشارت النشرة إلى أنه انخفض كذلك إلى 20.2%، بعد أن كان 22.5% في الربع الرابع من العام الماضي أيضا، ومثله معدل البطالة بين الذكور، حيث انخفض إلى 5.1%، مقابل 5.2% في الإحصاء السابق من العام الماضي.

وقالت الهيئة العامة للإحصاء إن "نشرة سوق العمل تعتمد في نتائجها على مسح أُسري تُجْريه الهيئة يندرج تحت تصنيف (الإحصاءات الاجتماعية) ويتم فيه جمع المعلومات من خلال عينة ممثِّلة لسكان مختلف المناطق الإدارية في السعودية من الأسر، واستيفاء استمارة إلكترونية تحتوي على عددٍ من الأسئلة، ومن خلاله يتم توفير تقديرات ومؤشرات تتعلق بقوة العمل للسكان في سن العمل للفئة العمرية (15 سنة فأكثر) المستقرين في المملكة العربية السعودية، وتقدير السكان (داخل قوة العمل وخارجها)، وكذلك حساب أهم مؤشرات سوق العمل كمعدلات البطالة، ومعدل المشاركة في القوى العاملة، ومعدَّلات التشغيل وغيرها".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала