الطبوبي: غياب المفاوضات بين الحكومة التونسية واتحاد الشغل بشأن الإضراب العام

© Sputnik . Mostafa Elkilanyنور الدين الطبوبي
نور الدين الطبوبي - سبوتنيك عربي, 1920, 01.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، إنه ليس هناك أي بوادر لمفاوضات بين الحكومة والاتحاد بشأن الإضراب العام الذي أقره الاتحاد في القطاع العام والوظيفة العمومية.
ونقلت قناة "نسمة" التونسية عن الطبوبي تصريحاته، اليوم الجمعة، التي هاجم فيها الحكومة التونسية قائلا إنها "في سُبات عميق".
وأضاف الطبوبي، في الإطار ذاته، أن الإضراب العام في القطاع العام والوظيفة العمومية قد فُرض على الاتحاد ويتم في الوقت الحالي دراسة تاريخ تنفيذه، والإعلان عنه سيكون في الوقت المناسب.
يذكر أن إضراب القضاة في تونس كان قد دخل أسبوعه الرابع على التوالي، بعدما قررت تنسيقية الهياكل القضائية تمديد تعليق العمل في جميع المحاكم أسبوعا آخر في إطار الاحتجاج على إعفاء رئيس الجمهورية عشرات القضاة من مهامهم.
ومساء الأحد الماضي، حذرت التنسيقية (تضم نقابات ومنظمات القضاة)، في بيان، وزارة العدل من اتخاذ أي "إجراءات تعسفية" ضد القضاة على خلفية "نضالاتهم المشروعة".
وأكدت التنسيقية "استعدادها للتصدي لذلك بجميع الوسائل القانونية والأشكال النضالية المتاحة على الصعيدين الوطني والدولي''، بحسب إذاعة "موزاييك إف إم" التونسية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала