وزير الخارجية الجزائري يؤكد سعي بلاده لتحقيق توافق يمهد لعودة سوريا إلى الجامعة العربية

© Sputnik . Виталий Белоусов / الانتقال إلى بنك الصوررمطان لعمامرة
رمطان لعمامرة - سبوتنيك عربي, 1920, 02.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد ‏وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، من بيروت، قيام بلاده بجس نبض كافة الدول العربية، بغية تحقيق توافق يمهد لعودة سوريا لشغل مقعدها في الجامعة العربية.
الجزائر - سبوتنيك. وقال وزير الخارجية الجزائري على هامش الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب في العاصمة اللبنانية بيروت، إن "سوريا عضو مؤسس لجامعة الدول العربية، ونحن كجزائر ليس لدينا أي مشكلة لعودة سوريا لشغل مقعدها".

وأضاف لعمامرة "نحن نقوم بعملية جس للنبض لدى كل الدول العربية، وسنستمع لوجهات نظرها أثناء الاجتماع، ونأمل في تحقيق توافق بخصوص قضية سوريا".

وكان مجلس الجامعة العربية قد علق، في نوفمبر/تشرين الثاني 2011، عضوية سوريا على خلفية الموقف من الصراع الدائر في هذا البلد، بعدما تم تحميل الحكومة السورية المسؤولية عن مقتل مدنيين.
مقعد سوريا في الجامعة العربية - سبوتنيك عربي, 1920, 22.06.2022
هل تتوقع مشاركة سوريا في القمة العربية المقبلة بالجزائر بعد تصريحات أبو الغيط؟
وتابع لعمامرة مؤكدا أن الجزائر "كبلد مضيف ستبذل قصارى جهدها للم الشمل، وتقوية الإرادة العربية المشتركة من أجل رفع التحديات جماعيا".
وبخصوص مكان القضية الفلسطينية في القمة العربية المقبلة، قال لعمامرة: "فلسطين في قلبنا كجزائر وملتزمون بدعم القضية الفلسطينية ظالمة أو مظلومة".
ويشارك اليوم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي التأمت أشغاله بالعاصمة اللبنانية بيروت.
ومن المقرر أن تعقد القمة العربية المقبلة بالجزائر في الأول والثاني من نوفمبر المقبل.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала