في أكبر حج منذ جائحة كورونا… الحجاج يتدفقون إلى منى

© Photo / M.HEMIDAمجموعة من الحجاج يصلون السعودية لأداء فريضة الحج
مجموعة من الحجاج يصلون السعودية لأداء فريضة الحج - سبوتنيك عربي, 1920, 07.07.2022
تابعنا عبرTelegram
تدفق مئات الآلاف من الحجاج في اتجاه وادي منى، اليوم الخميس، في اليوم الثاني من الحج، الذي يوصف بأنه الأكبر منذ جائحة كورونا.
ويقضي الحجاج يوم التروية في وادي منى، في موسم الحج الذي يضم نحو مليون حاج حصلوا جميعهم على لقاحات مضادة لفيروس كورونا، حسبما ذكر موقع "فرانس 24".
ويشمل الحجاج 850 ألفا من خارج المملكة العربية السعودية، وهو أكبر عدد يأتي من الخارج منذ تم تقليص أعداد الحجاج بسبب جائحة كورونا.
التحضيرات لاستقبال مراسم الحج، توافد الحجاج إلى مكة، المملكة العربية السعودية 17 يوليو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.07.2022
وزارة الحج السعودية تكشف لـ"سبوتنيك": تفاصيل هامة حول تصعيد الحجاج لعرفات والإجراءات الاحترازية
ورغم حرارة الشمس التي وصلت إلى 42 درجة مئوية، إلا أن مئات الآلاف من الحجاج يقومون بأداء مناسك الحج التي تشمل الطواف حول الكعبة.
وتقيم السلطات السعودية تجهيزات خاصة لخدمة الحجاج تشمل الخيم المكيفة والمستشفيات والمراكز الصحية المجهزة للتعامل مع الحالات الطارئة.
الحجاج يتجمعون حول مسجد نمرة في مكة خلال موسم الحج، المملكة العربية السعودية - سبوتنيك عربي, 1920, 06.07.2022
من هو خطيب يوم عرفة هذا العام؟
يذكر أن وادي منى تحيط به جبال صخرية ويقع على بعد نحو 7 كيلومترات من المسجد الحرام ويقيم فيها الحجاج شعائر خاصة بالحج كل عام.
يذكر أن الحجاج سيتوجهون إلى جبل عرفات، غدا الجمعة، حيث يقضون النهار في الدعاء والصلاة قبل أن يبدأوا في شعائر رمي الجمرات ثم طواف الوداع.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала