متحدث: رئيس سريلانكا لا يزال في البلاد

© AFP 2022 / ISHARA S. KODIKARAرئيس سريلانكا غوتابايا راجاباكسا
رئيس سريلانكا غوتابايا راجاباكسا - سبوتنيك عربي, 1920, 11.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد المتحدث باسم الرلمان السرلانكي أبيوردينا لوكالة ANI في مكالمة هاتفية: "رئيس سريلانكا غوتابايا راجاباكسا لا يزال في البلاد"، مشيرا إلى أنه أخطأ في مقابلة أجراها مع "بي بي سي".
ولدى سؤاله عن مكان وجود رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرمسينغ والرئيس السريلانكي، قال المتحدث إنهما لا يزالان في البلاد.
كما أعلن رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ التنحي عن مناصبه وسط الاحتجاجات المستمرة. لكن المتظاهرين الذين احتلوا مساكن رئيس الدولة ورئيس الوزراء أوضحوا أنهم سيواصلون احتلال منازلهم.
ووفقا له سيعقد البرلمان جلسة له في 15 يوليو حيث سيتم قبول الترشيحات لمنصب الرئيس في 19 يوليو ، وسيتم انتخاب الرئيس الجديد في 20 يوليو.
السبت، أعلن رئيس البرلمان السريلانكي، ماهيندو يابو ابيفاردينو، أن رئيس الدولة، غوتابايا راجاباكسا سيتنحى عن منصبه في 13 تموز/ يوليو الجاري، بحسب ما أفادت صحيفة "أداديرانا".
متظاهرون يلوحون خلال مسيرة ضد ارتفاع الأسعار ونقص الوقود عند مدخل المقر الرسمي لرئيس وزراء سريلانكا في كولومبو
 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.07.2022
تحويل مقر إقامة رئيس وزراء سريلانكا إلى متحف مؤقت
وكان رئيس الوزراء السريلانكي، رانيل ويكرمسينغ، قد وافق أمس السبت على الاستقالة من منصبه بعد مطالبات من قادة الأحزاب في البلاد خلال اجتماع عقدوه لمناقشة الأوضاع بعد فرار الرئيس غوتابايا راجاباكسا من مقر إقامته قبيل اقتحامه من قبل آلاف المتظاهرين على خلفية الانهيار الاقتصادي للبلاد.

وجاء قرار رئيس الوزراء السريلانكي بعد فرار الرئيس السريلانكي غوتابايا راجاباكسا، بوقت سابق السبت، من مقر إقامته بالعاصمة كولومبو، وذلك قبل اقتحامه من قبل آلاف المتظاهرين المطالبين باستقالة الرئيس ورئيس الوزراء، على خلفية الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، والتي تسببت في نقص حاد في السلع الأساسية.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المتظاهرين الغاضبين الذين يطالبون باستقالة الرئيس أثناء اقتحامهم المجمع الرئاسي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала