Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

سلطات المدينة: عواقب الضربة الأوكرانية على نوفا كاخوفكا يمكن مقارنتها بانفجار مرفأ بيروت

© AFP 2022 / Stringerإنفجار في بيروت، لبنان 4 أغسطس/ آب 2020
إنفجار في بيروت، لبنان 4 أغسطس/ آب 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 12.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في منطقة نوفا كاخوفكا، فلاديمير ليونتيف، اليوم الثلاثاء، أن تداعيات الضربة الأوكرانية على نوفايا كاخوفكا يمكن مقارنتها بانفجار مرفأ بيروت، حيث انفجرت نترات الأمونيوم، وهذه كارثة على المدينة.
وقال ليونتيف لوكالة "سبوتنيك": "أنا متأكد من أن أولئك الذين أعدوا هذه الهجمة، كانوا يعرفون ما كان في المستودعات (نترات الأمونيوم) وماذا يريدون، لقد حققوا ذلك. وهو نفس ما حدث في بيروت قبل سنوات، عندما مات عدد كبير من الناس. بشكل عام، لدينا الشيء نفسه".

وأضاف: "القصف تم باستخدام صواريخ فائقة الدقة على مدينة سلمية، بطريقة وحشية ومنظمة ودقيقة. أولئك الذين فعلوا ذلك هم مجرمو حرب، يجب محاكمتهم وستتم محاكمتهم".
ووفقا له، فإن الدمار الذي لحق بالمدينة بالكامل لم يتم تقييمه بعد، ولكن حتى الآن يمكن تسميته على نطاق واسع.
وتابع قائلا: "لسوء الحظ وبسخط، تم ذلك بأمر من رئيس البلاد، الذي صوت من أجله الأشخاص الذين ماتوا، من بين أشياء أخرى كل هذا كارثة لمدينتنا المسالمة".
موضحا أن الأضرار لم تكن منشآت عسكرية، بل مستودعات ومتاجر وصيدليات ومحطات وقود وحتى كنيسة.
وخلص ليونتيف إلى أن "هذا عمل إرهابي ضد السكان المدنيين".

وهاجم الجيش الأوكراني نوفايا كاخوفكا ليلة 12 يوليو/ تموز ونتيجة للقصف، انفجرت مستودعات فيها نترات أمونيوم، ألحقت أضرارا بمستشفى ومباني سكنية وبنية تحتية حضرية أخرى وهناك قتلى والعديد من الجرحى.

وقال كيريل ستريموسوف، نائب رئيس الإدارة الإقليمية، لوكالة "سبوتنيك" إن الهجوم الصاروخي تم بواسطة "هيمار" الأمريكية عالية الدقة، ولم تتضرر محطة الطاقة الكهرومائية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала