الدفاع الروسية: السلطات الأوكرانية "تتاجر" بالمساعدات الدوائية و"تخلي مشافي التوليد"

© Sputnik . ali hashemكلمة رئيس هيئة التنسيق السورية الروسية ، الجنرال ميخائيل ميزينتسيف، في اجتماع مشترك لمقر التنسيق بين الإدارات في سوريا وروسيا (16 يونيو 2022)
كلمة رئيس هيئة  التنسيق السورية الروسية ، الجنرال ميخائيل ميزينتسيف، في اجتماع مشترك لمقر التنسيق بين الإدارات في سوريا وروسيا (16 يونيو 2022) - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع في روسيا، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، أن المسؤولين الأوكرانيين في خاركوف ينهبون الأدوية التي توفرها الدول الغربية ويبيعونها في الصيدليات بأسعار مضاعفة، بينما تُباع أدوية الأمراض العصبية عبر الإنترنت.
وأوضح ميزينتسيف: "في خاركوف، ولغرض المنفعة المادية الشخصية، وبدعم كامل من السلطات الإدارية في المدينة، يسرق مسؤولو نظام الرعاية الصحية الأدوية والمعدات الطبية التي توفرها الدول الغربية كمساعدات إنسانية، والتي تباع بعد ذلك في الصيدليات المحلية بأسعار مضاعفة".
وكشف ميزينتسيف أن عناصر القوات المسلحة الأوكرانية "احتلوا المستشفيات ونقاط الإسعاف في بلدات إقليم أوديسا، وطردوا المرضى، وحتى النساء اللواتي كنّ في المخاض".
مدفع هاوتزر من وحدة مدفعية تركتها القوات المسلحة الأوكرانية في بيرديانسك، أوكرانيا 12 مارس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 06.07.2022
محام فرنسي "يستشيط غضبا" إثر بيع الجيش الأوكراني مدافع فرنسية لروسيا "بثمن بخس"
وسبق للسلطات الأوكرانية بيع الأسلحة المقدمة من الدول الغربية لعملاء خارجيين، حيث صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الأسلحة، التي قدمتها الدول الغربية لأوكرانيا تنتهي في الشرق الأوسط والسوق السوداء.
وقال شويغو، في مؤتمر عبر الهاتف في 5 تموز/يوليو: "وفقًا للبيانات المتاحة، تنتشر بعض الأسلحة الأجنبية التي قدمها الغرب لأوكرانيا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وينتهي بها الأمر أيضا في السوق السوداء".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала