الرئاسة الفلسطينية: عباس سيطلب من بايدن إطلاق عملية سياسية مع إسرائيل

© Sputnik . POOL / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة سوتشي، روسيا 23 نوفمبر 2021
الرئيس فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة سوتشي، روسيا 23 نوفمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 14.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد مصدر في الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، أن الرئيس محمود عباس سيطلب من الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال لقائهما المرتقب غدا، إطلاق عملية سياسية مع إسرائيل ترتكز على حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.
رام الله - سبوتنيك. وأوضح المصدر لوكالة "سبوتنيك" أن "الرئيس محمود عباس سيطلب من الرئيس بايدن الضغط على إسرائيل للخروج من حالة الجمود السياسي والانتقال إلى إطلاق عملية سياسية ترتكز على حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية".
وأضاف: "سيضع عباس الرئيس الأمريكي بايدن في صورة الأوضاع والتطورات السياسية وحالة التصعيد الإسرائيلي وانسداد الأفق السياسي وأثره على حل الدولتين".
وأشار المصدر أيضا إلى أن عباس "سيجدد مطلبه للرئيس الأمريكي بضرورة رفع اسم منظمة التحرير الفلسطينية من لوائح الإرهاب الأمريكية وإعادة فتح مقر منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وإعادة فتح القنصلية الأمريكية بالقدس وعودة الدعم الأمريكي غير المشروط".
الرئيس الأمريكي، جو بايدن - سبوتنيك عربي, 1920, 11.07.2022
بايدن يعتزم التبرع بمبلغ 100 مليون دولار للمستشفيات في فلسطين
وكان الرئيس الأمريكي قد وصل إلى إسرائيل، أمس الأربعاء، في أول جولة له في الشرق الأوسط منذ توليه منصبه، وتمتد زيارته من 13 إلى 16 يوليو/تموز، والتي ستتضمن إسرائيل والضفة الغربية والمملكة العربية السعودية.
وخلال حفل الترحيب الرسمي بالرئيس الأمريكي في مطار بن غوريون، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد إنه ينوي أن يناقش مع بايدن "إنشاء هيكل أمني جديد" في الشرق الأوسط، وكذلك "الحاجة إلى تجديد تحالف عالمي قوي من شأنه أن يوقف البرنامج النووي الإيراني".
من جهة ثانية، كان موقع "أكسيوس"، قد أفاد في وقت سابق أن الرئيس الأمريكي يعتزم الإعلان عن 100 مليون دولار من المساعدات للمستشفيات الفلسطينية الواقعة في القدس الشرقية خلال جولته في الشرق الأوسط هذا الأسبوع، حيث ترى إدارة بايدن أن هذه الخطوة هي الهدف الرئيسي لزيارة الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط، حيث لجأت القيادة الأمريكية إلى سلطات المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر وإسرائيل لطلب تقديم مساعدات مالية للمستشفيات.
وقفة احتجاجية في غزة على زيارة بايدن الى فلسطين - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2022
وقفة احتجاجية في غزة على زيارة بايدن إلى فلسطين
هذا وكانت فصائل فلسطينية قد أعربت عن رفضها زيارة بايدن إلى فلسطين ودعت إلى حملة شعبية رافضة للزيارة، مطالبين الرئيس الأمريكي بعدم محو آثار جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала