زاخاروفا: خطط "مجموعة السبع" لوضع سقف لأسعار النفط الروسي ستؤدي إلى زيادتها

© Photo / Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصورالمتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا
المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي, 1920, 14.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن خطط مجموعة السبع لوضع سقف لأسعار النفط الروسي قد تؤدي إلى زيادة أسعاره.
موسكو - سبوتنيك. وقالت زاخاروفا، خلال إيجاز صحفي أسبوعي: "إذا حاولت "مجموعة السبع" تنفيذ خططها الخاصة، فمن الممكن وصفها بخطط المغامرة لوضع سقف معين لأسعار النفط، وقد تزيد من أسعاره، الأمر الذي يتحدث عنه الاقتصاديون أيضاً. لأن هذه الخطط مناهضة للسوق ومغامرة وتعسفية".
وبعد بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، بدأت دول الغرب بفرض عقوبات على روسيا الاتحادية، وبشكل خاص، على صادرات موارد الطاقة الروسية. وتنص الحزمة السادسة من العقوبات على التطبيق التدريجي لفرض حظر على واردات النفط من روسيا؛ وسيمس الحظر فقط عمليات التوريد عن طريق البحر، ولن يخضع النفط الذي يمر عبر خط أنابيب "دروجبا" للقيود. وفي المستقبل، لا تستبعد أوروبا إدخال الحزمة السابعة، والتي قد تشمل حظرًا على إمدادات الغاز الروسي.
لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكين في ستوكهولم، السويد 2 ديسمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2022
الولايات المتحدة وشركاؤها يتفقون على معايير لتحديد سقف أسعار النفط الروسي
ووصف نائب وزير خارجية الاتحاد الروسي، سيرغي ريابكوف، خطط الغرب بفرض سقف على أسعار النفط من روسيا الاتحادية بعنصر آخر من عناصر الحرب النفسية. وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن سياسة احتواء روسيا وإضعافها استراتيجية طويلة الأمد بالنسبة للغرب، وأن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي برمته.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала