السلطات العمانية تتوعد من يعرض نفسه والآخرين للخطر بسبب الحالة الجوية وتؤكد: تلقينا 386 بلاغا

© AFP 2022 / HAITHAM AL-SHUKAIRIإعصار "شاهين" في سلطنة عمان
إعصار شاهين في سلطنة عمان - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2022
تابعنا عبرTelegram
توعدت السلطات العمانية كل من يعرض نفسه والآخرين للخطر، بسبب ما تمر به البلاد من حالة جوية أدت إلى تساقط الأمطار بغزارة.
ووفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء العمانية أكدت هيئة الدفاع المدني والإسعاف العماني، تشديد إجراءاتها القانونية ضد بعض الأشخاص الذين يقومون بالقفز والسباحة في مجاري الأودية، أو يتعمدون عبورها أثناء جريان الماء، أو يستعرضون بالوقوف على المنحدرات والمرتفعات الشاهقة.
إعصار شاهين يضرب مسقط في سلطنة عمان - سبوتنيك عربي, 1920, 04.10.2021
سيول "شاهين" تطيح بجدار منزل في عمان وسط صراخ سكانه... فيديو
ونقلت الوكالة عن العقيد عبد الله بن صالح النجاشي مدير عام الدفاع المدني بهيئة الدفاع المدني والإسعاف قوله: "عدد البلاغات التي تعاملت معها هيئة الدفاع المدني والإسعاف في مختلف محافظات سلطنة عُمان بلغ (386) بلاغًا منذ بداية الحالة الجوية الأسبوع الماضي".
وعن طبيعة تلك البلاغات أوضح النجاشي أن منها 34 بلاغًا عن "احتجاز أشخاص بالمركبات نتيجة المجازفة بعبور الأودية إضافة إلى الاحتجاز بالمنازل بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار، و12 حادث غرق بالأودية والبرك المائية والشواطئ".
ولفت المسؤول العماني إلى أن فرق الدفاع المدني والإسعاف تمكنت من إنقاذ 40 شخصًا من مجاري الأودية والمنازل.
وأشار إلى أن "عدد حوادث الحريق بجميع المحافظات بلغ 74 حريقا، فيما تعاملت فرق الإنقاذ البري مع 12 بلاغًا أغلبها لاحتجاز أشخاص بالمركبات جراء الحوادث المرورية، بالإضافة إلى 254 بلاغًا تعاملت معها فرق الإسعاف من خلال تقديم العناية الطبية الطارئة ومن ثم النقل إلى المؤسسات الصحية".
وناشد بيان الهيئة المواطنين والمقيمين ضرورة "الالتزام بإرشادات السلامة وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن الخطرة والمرتفعات وحواف مجاري الأودية والتعاون مع رجال الهيئة والجهات المختصة والتقيد بالتعليمات التي تصدر عنها حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала