شواهد القبور في مقبرة اليهود في اسطنبول تتعرض للتخريب

© AFP 2022 / Yasin Akgulلعاب بحر مرمرة في اسطنبول، تركيا 6 يونيو 2021
لعاب بحر مرمرة في اسطنبول، تركيا 6 يونيو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قالت الجالية اليهودية المحلية اليوم الجمعة إن مخربين اقتحموا مقبرة يهودية في اسطنبول خلال الليل وحطموا عشرات شواهد القبور.
وقالت في منشور على تويتر إن شواهد القبور دمرت في مقبرة هاسكوي ونشرت صورا لعمليات التخريب، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".
وأضافت أنه "تم إحالة الأمر إلى الجهات المختصة مع كافة الصور والتسجيلات الليلية ونتوقع القبض على مرتكبي هذا التخريب في أقرب وقت ممكن".
بدوره، ندد وزير الداخلية سليمان صويلو عبر تغريدة على تويتر بالهجوم "الشنيع"، مشيرا إلى أنه "تم اعتقال اثنين من الجناة بالعمل الدقيق لقسم شرطة اسطنبول لدينا، والتحقيق مستمر".
وأضاف صويلو "أولئك الذين يحاولون زعزعة وحدتنا وتضامننا مع مثل هذه الهجمات الاستفزازية لن يسمح لهم أبدا بالنجاح".
العلم التركي  - سبوتنيك عربي, 1920, 13.01.2022
وفاة رئيس الطائفة اليهودية في تركيا عن 85 عاما
وقال مكتب محافظ اسطنبول في بيان إن خمسة قاصرين تتراوح أعمارهم بين 11 و 13 عاما مسؤولون عن تدمير 81 شاهد قبر في المقبرة اليهودية.
وأضاف البيان "نتيجة فحص لقطات الكاميرا الأمنية، تبين أن 81 شاهد قبر قد دمرت في المقبرة وأن الحادث نفذه أطفال تتراوح أعمارهم بين 11 و 13 عاما" وأن المشتبه بهم "تم القبض عليهم والتحقيق مستمر"، مقدما "أطيب تمنياتنا لمواطنينا اليهود".
تعتبر المقابر المسيحية واليهودية في تركيا أهدافا منتظمة للتخريب في الدولة ذات الأغلبية المسلمة. ويعيش حوالي 15000 يهودي في تركيا اليوم، وتقع غالبيتهم في اسطنبول، أكبر مدينة في البلاد.
يذكر أنه في عام 2020، تم تدنيس قبور في مقبرة أرمنية في العاصمة أنقرة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала