أمير قطر: موقفنا ثابت بتجنب التسلح النووي وحق الاستخدام السلمي للطاقة النووية

© AP Photo / Jon Gambrellأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال أمير قطر، تميم بن حمد، اليوم السبت، إن موقف بلاده ثابت فيما يتصل بتجنب التسليح النووي وحق البلاد في الاستخدام السلمي للطاقة النووية.
القاهرة - سبوتنيك. وقال خلال قمة في جدة لزعماء دول عربية وخليجية بحضور أمريكي، "نؤكد على موقفنا الثابت بتجنيب التسليح النووي، مع الإقرار بحق دول المنطقة في استخدام الطاقة النووية بشكل سلمي".
وعن أزمة الطاقة الناجمة عن الحرب في أوكرانيا، قال أمير قطر إن بلاده "لن تذخر جهدا في العمل مع شركائها بالمنطقة والعالم لضمان استمرار إمدادات الطاقة".
وانطلقت اليوم السبت، قمة جدة للأمن والتنمية في السعودية، بمشاركة الدول الخليجية ومصر والأردن والعراق، بالإضافة إلى الولايات المتحدة.
قمة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مدينة جدة السعودية، اليوم السبت 16 يوليو/ تموز 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
بايدن والكاظمي يؤكدان في بيان مشترك أهمية تشكيل حكومة عراقية جديدة تستجيب لإرادة العراقيين
وكان الديوان الملكي السعودي قد أكد في بيان رسمي له قائلا: "بدعوة كريمة من الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتعزيزاً للعلاقات الثنائية التاريخية والشراكة الاستراتيجية المتميزة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، والرغبة المشتركة في تطويرها في المجالات كافة، يقوم الرئيس جو بايدن بزيارة رسمية إلى السعودية يومي 15 و16 يوليو/تموز".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала