ردود الجبير على أسئلة شبكة أمريكية تثير إعجاب السعوديين... فيديو

© AFP 2022 / NICHOLAS KAMMوزير الدولة للشؤون الخارجية في السعودية، عادل الجبير
وزير الدولة للشؤون الخارجية في السعودية، عادل الجبير - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أثارت ردود وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، على مقابلة أجرتها معه شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إعجاب الجمهور السعودي عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث وصف بعضهم أسئلة المذيع الأمريكي بالـ "استفزازية".
وجاء ذلك خلال المقابلة التي أجرتها شبكة "سي إن إن" مع الجبير على هامش زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى المملكة العربية السعودية، ولقاء العاهل السعودي الملك سلمان وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان.
وتحدث عادل الجبير عن جانب مما دار بين بايدن، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مشيرا إلى أن بايدن ذكر قضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في مراسم الاستقبال.
وأضاف الجبير أن بايدن "أخذ تأكيدات السعودية، وأوضح صاحب السمو الملكي ولي العهد أن هذه مأساة للسعودية، وأن المسؤولين عنها قد تم التحقيق معهم، وواجهوا العدالة، وهم الآن يدفعون ثمن الجريمة التي اقترفوها".
وتطرق الجبير خلال المقابلة إلى مسألة حقوق الإنسان، ومزاعم سجن المعارضين في السعودية، وقمع حقوق المرأة الأساسية، والإعدامات الجماعية، حيث قال الوزير: "نعترض على التهم الموجهة للسعودية، أي شخص يُعاقب يخضع لمراجعة قضائية، ويتم توجيه التهم من قبل النيابة، تنظر المحاكم فيها".
وتابع الجبير: "لدى المتهمين الحق في الاستئناف قبل أن يصبح القرار نهائيا، تماما كما هو الحال في الولايات المتحدة، لسوء الحظ، فإن العديد من التهم التي يعاقب الأشخاص بسببها، لا يعكسها أولئك الذين يشككون في المملكة، ونظامها القانوني".
وحظيت ردود الجبير بإعجاب السعوديين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أعادو مشاركة مقاطع من المقابلة معلقين عليها بعبارات إشادة من قبيل "انظروا روعة إجابة الجبير"، و"الوزير عادل الجبير يعلق ويفند ويلجم".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала