مراسل سبوتنيك من محيط البرلمان السريلانكي: غير مسموح للصحفيين الاقتراب أثناء انعقاده اليوم

© AFP 2022 / Arun Sankar اقتحام المقر الرئاسي لرئيس الدولة ورئيس الوزراء السريلانكي غوتابايا راجاباكسا، كولومبو، سريلانكا 11 يوليو 2022
اقتحام المقر الرئاسي لرئيس الدولة ورئيس الوزراء السريلانكي غوتابايا راجاباكسا، كولومبو، سريلانكا 11 يوليو 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد مراسل سبوتنيك أن البرلمان السريلانكي قد تم تأمين محيطه أثناء انعقاد جلسته الاستثنائية اليوم، بحيث لا يسمح للصحفيين ولا لغيرهم الاقتراب منه.
ووفقا لمراسل سبوتنيك فقد انعقدت جلسة استثنائية للبرلمان السريلانكي، اليوم السبت، لتأكيد انتهاء ولاية الرئيس المخلوع جوتابايا راجاباكسا.
رئيس سريلانكا غوتابايا راجاباكسا - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2022
رئيس برلمان سريلانكا يعلن قبول استقالة راجاباكسا
وقال إن الجلسة ستبحث إطلاق آلية دستورية طارئة لانتخاب الرئيس الجديد عن طريق التصويت البرلماني، كما سيعين البرلمان حكومة تصريف الأعمال، والتي ستبقى في السلطة حتى الانتخابات العامة القادمة.
وفيما أوضح المراسل عدم وجود أي أشخاص يحاولون اختراق الحواجز، ولا توجد أي احتجاجات في مكان قريب أو في أي جزء آخر من المدينة، أشار إلى وجود العديد من رجال الشرطة، على الرغم من أنهم ليسوا مدججين بالسلاح وبدون معدات خاصة.

ويقع البرلمان السريلانكي في وسط العاصمة، وقد تم حظر جميع مداخل المبنى حاليًا من قبل قوات الشرطة، وتم تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة المحيطة.

وكانت كولومبو، وهي العاصمة التجارية لسريلانكا، قد شهدت في نهاية الأسبوع الماضي، احتجاجات سببها الاستياء العام من عدم كفاءة الحكومة في مكافحة الأزمة الاقتصادية.
وفي أعقاب الاضطرابات، دعا رئيس الوزراء ويكرمسنغ، المعين كرئيس بالوكالة، إلى اجتماع طارئ لقادة الأحزاب السياسية، الذين طالبوا كل من رئيس الوزراء والرئيس بالاستقالة على الفور.

ويوم الأربعاء، بعد فراره من سريلانكا، وصل راجاباكسا إلى جزر المالديف ثم سافر إلى سنغافورة، فيما قالت السلطات السنغافورية إن الزعيم السريلانكي المنتهية ولايته لم يطلب اللجوء ولم يتم منحه إياه.

وأول أمس الخميس أرسل راجاباكسا رسميًا خطاب استقالته من خلال المفوضية العليا لسريلانكا في سنغافورة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала