Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

إحباط محاولة للقوات الأوكرانية توجيه ضربات صاروخية إلى نوفايا كاخوفكا

© Sputnik . Sergey Stepanovصواريخ هيمارس
صواريخ هيمارس - سبوتنيك عربي, 1920, 18.07.2022
تابعنا عبرTelegram
تصدت الدفاعات الجوية لمحاولات القوات الأوكرانية تنفيذ قصف مكثف على مدينة نوفايا كاخوفكا في منطقة خيرسون.
وقال رئيس الإدارة الإقليمية فلاديمير ليونتييف، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الاثنين: "في الصباح، كانت هناك عدة ضربات صاروخية أخرى. نجحت الدفاعات الجوية في التصدي لها، لكن رغم كل هذا سقطت بعضها في ضواحي المدينة. نحن الآن نقيم الوضع".
وأضاف ليونتييف أن "الضربة نفذت باستخدام أنظمة إطلاق صواريخ متعددة "هيمارس" الأمريكية. قبل الهجوم بثلاثة أيام، صور أحد الأقمار الصناعية الأمريكية نوفايا كاخوفكا - تماما كما كان الحال قبل الهجمات على بيلغورود ونوفوشاختينسك وأهداف روسية أخرى".
في الأسبوع الماضي، أطلقت القوات المسلحة الأوكرانية النار مرتين على نوفايا كاخوفكا. وبحسب السلطات المحلية، أصابت القذائف مستودعات الملح الصخري، كما لحقت أضرارا بمستشفى ومبان سكنية ومبان أخرى.
محطة كاخوفكا الكهرومائية في نوفابا كاخوفكا تحت سيطرة وإشراف الحرس الوطني الروسي، جنوب أوكرانيا 15 مارس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 12.07.2022
ارتفاع عدد المصابين نتيجة الهجوم الصاروخي على نوفا كاخوفكا إلى 80 شخصا
وهاجم الجيش الأوكراني نوفايا كاخوفكا ليلة 12 يوليو/ تموز. ونتيجة للهجوم، انفجرت مستودعات فيها نترات أمونيوم، وألحقت أضرارا بمستشفى ومباني سكنية وبنية تحتية مدنية. هناك قتلى والعديد من الجرحى.
وقال كيريل ستريموسوف، نائب رئيس الإدارة الإقليمية، لوكالة "سبوتنيك"، إن الهجوم الصاروخي تم بواسطة "هيمارس" الأمريكية عالية الدقة، ولم تتضرر محطة الطاقة الكهرومائية. قبل ثلاثة أيام من الهجوم، صوّر أحد الأقمار الصناعية الأمريكية نوفايا كاخوفكا - تمامًا كما حدث قبل الهجمات على بيلغورود ونوفوشاكتينسك وأهداف روسية أخرى.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала