الخارجية البيلاروسية: يجب أن تتم معاقبة المرتزقة البيلاروسيين في دونباس

© Sputnik . Alexey Maishev / الذهاب إلى بنك الصورجنود من القوات المسلحة الروسية في القطاع الجنوبي من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، 27 يونيو 2022
جنود من القوات المسلحة الروسية في القطاع الجنوبي من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، 27 يونيو 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 18.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية البيلاروسي، فلاديمير ماكي، أن مينسك ستفكر في أفعالها فيما يتعلق باحتجاز مرتزقة من بيلاروسيا في دونباس، بعد ورود معلومات رسمية، لكنه شدد على أن معاقبتهم يجب أن تكون حتمية.
وقال ردا على سؤال حول ما إذا كانت مينسك ستطلب تسليم البيلاروسيين المحتجزين في دونباس الذين قاتلوا إلى جانب كييف: "نتلقى معلومات عن عمليات اعتقال أو وفاة عدد من المرتزقة البيلاروسيين الذين يقاتلون في أوكرانيا. على أي حال، ربما كان هؤلاء الأشخاص يعرفون ما يفعلونه، وأنهم سيعاقبون وفقًا لقوانين الحرب ذات الصلة، سواء في بيلاروسيا أو وفقًا لقوانين تلك المناطق، التي يقاتلون على أراضيها. أعتقد أنهم فهموا أنهم يمكن أن يعاقبوا. نظرًا لتلقينا معلومات رسمية، سنفكر، لكن يجب أن أقول، على أي حال، فإن عقاب هؤلاء حتمي".
وشدد على أن المشاركة في الأعمال القتالية في الخارج دون إذن من الدولة والمشاركة في النزاعات العسكرية كمرتزقة هي جريمة جنائية في بيلاروسيا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала