الخارجية: موسكو تتوقع تصدير 37 مليون طن من الحبوب خلال العام الحالي و50 مليون طن في 2023

© Sputnik . Aleksandr Kryazhev / الذهاب إلى بنك الصورحصاد القمح، منطقة نوفوسيبيرسك، روسيا، الزراعة، الاقتصاد، قمح، اقتصاد
حصاد القمح، منطقة نوفوسيبيرسك، روسيا، الزراعة، الاقتصاد، قمح، اقتصاد - سبوتنيك عربي, 1920, 18.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، إن روسيا تتوقع تصدير 37 مليون طن من الحبوب خلال هذا العام، وما يصل 50 مليون طن في العام المقبل.
وصرح فيرشينين خلال فعالية للأمن الغذائي، "نتوقع أن تصل صادرات الحبوب من روسيا في العام الزراعي الحالي إلى 37 مليون طن، وتصل في العام المقبل إلى 50 مليون طن".
ومن المقرر أن يعقد الرئيس الروسي خلال زيارته لطهران محادثات منفصلة مع نظيريه الإيراني، إبراهيم رئيسي، والتركي، رجب طيب أردوغان، وقمة ثلاثية مشتركة.
حبوب القمح - سبوتنيك عربي, 1920, 18.07.2022
الدفاع التركية: الأطراف الأربعة وافقت على "قضية الحبوب" الأوكرانية
وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أشار اليوم الاثنين، إلى احتمالية عقد اجتماع رباعي الأسبوع الجاري، بمشاركة روسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، لبحث أزمة تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.
وأوضح أنه تم التوصل إلى تفاهم حول المبادئ العامة خلال القمة الرباعية المنعقدة في إسطنبول لبحث تصدير الحبوب.. وثمة مساعي لتحويل ذلك إلى خطة تنفيذ ملموسة.
وكان خلوصي أكار، قد أعلن، في وقت سابق، عن التوصل خلال مفاوضات "مسألة الحبوب" في إسطنبول بين وفود كل من تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، إلى اتفاق بشأن إنشاء مركز تنسيق في إسطنبول، حيث سيتواجد ممثلو جميع الأطراف، ومراقبة مشتركة للخروج من الميناء وعند نقاط الوصول، وضمان سلامة الملاحة على طرق العبور.
وكانت الأمم المتحدة قد حذرت في أكثر من مناسبة، من حدوث أزمة غذاء عالمية، بسبب نقص صادرات الحبوب الروسية والأوكرانية، وذلك على خلفية العمليات العسكرية الجارية في أوكرانيا.
وتتهم روسيا سلطات كييف بزرع الألغام في البحر الأسود، ما يعيق حركة سفن الشحن. موضحة أن أوكرانيا حرقت عمدا مخازن للحبوب في ميناء ماريوبول بجمهورية دونيتسك (عندما كانت تسيطر عليه)، بغية اتهام موسكو بتعمد استهداف المرفأ.
وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده لا تعيق تصدير الحبوب من أوكرانيا؛ وفي حال نزع سلطات كييف الألغام من المرافئ، فإن السفن المحملة بالحبوب ستكون قادرة على مغادرتها، دون مشاكل.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала