القضاء التونسي يستدعي الغنوشي للاستماع لإفادته على ذمة قضايا إرهاب

© Sputnik . Mariem Gdiraالمرشح للرئاسة التونسية عبد الفتاح مورو يرافقه زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي
المرشح للرئاسة التونسية عبد الفتاح مورو يرافقه زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي - سبوتنيك عربي, 1920, 18.07.2022
تابعنا عبرTelegram
استدعى القضاء التونسي، رئيس حركة النهضة، رئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي، للاستماع لإفادته يوم غد الثلاثاء، على ذمة قضايا إرهاب.
وذكرت قناة "الزيتونة" التونسية، أن "قاضي التحقيق الأول في المكتب 23 بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، قرر استنطاق رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بصفته متهما في القضية التحقيقية المتعلقة بجمعية "نماء تونس" وذلك غدا الثلاثاء".
رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، صورة من أرشيف 2011  - سبوتنيك عربي, 1920, 11.07.2022
الغنوشي: يبدو أنه سيتم إيقافي
وأوضحت أن "الوحدة المركزية لمكافحة الإرهاب والجرائم الماسة بسلامة التراب الوطني، أعلمت الغنوشي بالاستدعاء الموجه إليه"، مضيفة أنه "سيتم تنظيم وقفة تضامنية مع الغنوشي تنديدا بالمحاكمات العشوائية في إطار التصفيات السياسية".
وكانت وسائل إعلام تونسية، ذكرت أن "رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، سيمثل أمام القضاء التونسي في 19 يوليو/ تموز الجاري، بصفته متهما في القضية المعروفة بجمعية "نماء تونس" الخيرية.
من جانبها، أكدت حركة النهضة التونسية، أن "إصرار سلطة الانقلاب على ذكر اسم رئيس الحركة راشد الغنوشي في ملف جمعية نماء التنموية وغيرها من القضايا يتنزل في سياق التشويه وتلفيق التهم الكيدية".
في هذه الأثناء، توقع رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، أن يتم إيقافه قريبا تمهيدا لمثوله أمام القضاء. ونقل موقع "تونس كلوب" عن الغنوشي قوله لنجيب الشابي، رئيس جبهة الخلاص في ندوة صحفية، أنه سيمثل يوم الثلاثاء المقبل أمام قاضي التحقيق.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала