غانتس يهدد بحرق لبنان... ولابيد: عدوان "حزب الله" قد يقود المنطقة كلها للتصعيد

© AFP 2022 / JACK GUEZزعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد - سبوتنيك عربي, 1920, 19.07.2022
تابعنا عبرTelegram
بعث رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، رسالة تهديد قوية إلى "حزب الله" اللبناني، معتبرا أن بلاده "مستعدة وجاهزة للتصرف ضد أي تهديد".
جاء ذلك في تصريحات له خلال زيارة قام بها برفقة وزير الدفاع بيني غانتس على الحدود الشمالية لإسرائيل، بعد يوم من إعلان جيش الأخيرة إسقاط طائرة مسيرة تابعة لـ "حزب الله" اخترقت الأجواء الإسرائيلية.
وقال لابيد وفق ما نقلته قناة "كان" الرسمية: "نحن لا نسعى لمواجهة، لكن من يحاول المساس بسيادتنا أو بمواطني إسرائيل سيكتشف بسرعة أنه ارتكب خطأ فادحا".
وأضاف "إسرائيل معنية بلبنان كجار مستقر ومزدهر لا يمثل منصة لإرهاب حزب الله وليس أداة لإيران".
ومضى رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا: "أنشطة حزب الله تهدد لبنان ومواطنيه ورفاههم. ولا مصلحة لنا في التصعيد، لكن عدوان حزب الله غير مقبول ويمكن أن يقود المنطقة بأسرها إلى تصعيد غير ضروري".
من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي غانتس مهددا الجارة الشمالية: "تدرك دولة لبنان وقادتها جيدا أنهم إذا اختاروا طريق النار - فسيحترقون بشدة ويتضررون".
تظاهرة اللبنانيين على الحدود اللبنانية مع إسرائيل، لبنان 16 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 18.07.2022
الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة مسيرة تابعة لـ"حزب الله" على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
وأضاف "إسرائيل مستعدة لبذل الكثير لجعل جيرانها يزدهرون ومستعدة للعمل طوال الوقت لحماية مواطنيها. نحن جاهزون بكل الأبعاد - في الجو، والبحر، والبر، وفي الحرب الإلكترونية".
ومساء أمس الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي، إسقاط طائرة مسيرة في منطقة الجليل الغربي (شمال)، قال إنها تابعة لـ "حزب الله"، وذلك بعدما أعلن مطلع الشهر الجاري إسقاط 3 مُسيرات قال إن الحزب اللبناني أطلقها تجاه حقل "كاريش" للغاز في المنطقة البحرية المتنازع عليها مع لبنان.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала