وزير الدفاع التركي يبحث مع رئيس الأركان الإيراني "محاربة الإرهاب"

© Sputnik . Stringer / الذهاب إلى بنك الصوروزير الدفاع التركي، خلوصي أكار
وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار - سبوتنيك عربي, 1920, 19.07.2022
تابعنا عبرTelegram
التقى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الثلاثاء، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، في العاصمة طهران.
وذكرت وكالة فارس، مساء اليوم الثلاثاء، أن لقاء خلوصي آكار ومحمد باقري جرى على هامش زيارة وفد تركي رفيع المستوى إلى العاصمة الإيرانية، طهران، بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان.
Рабочий визит президента РФ В. Путина в Иран - سبوتنيك عربي, 1920, 19.07.2022
بوتين يقول إن أمريكا تتبع "نهجا تدميريا" في سوريا ويؤكد سيادة دمشق على شرق الفرات
وأكدت الوكالة أن حضور أردوغان وخلوصي آكار يأتي في سياق حضورهما قمة الدول الراعية لمباحثات السلام بصيغة "أستانا"، التي جرت وقائعها في العاصمة طهران، بحضور الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.
واستعرض الجانبان، التركي والإيراني، مجالات التعاون الدفاعي وتبادل وجهات النظر بشأن أبرز القضايا الإقليمية ومنها الحرب على الإرهاب، حيث بحث باقري وآكار آليات خفض التوتر في سوريا وسبل إرساء الأمن المستديم على صعيد المنطقة.
وفي السياق نفسه، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عزم بلاده على طرد "التنظيمات الإرهابية" من سوريا، وذلك في إشارة إلى التشكيلات الكردية، التي تعتبرها أنقرة "إرهابية" والتي توجد قرب حدود تركيا.
وقال أردوغان، خلال قمة أستانا حول الأزمة السورية، المنعقدة بطهران مع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الثلاثاء، "مصممون على طرد التنظيمات الإرهابية من سوريا وسنواصل نضالنا دون هوادة ضد التنظيمات الإرهابية الدموية في الفترة المقبلة أيضا".
وأضاف أردوغان "وحدات حماية الشعب الكردية تتخذ خطوات لتقسيم سوريا بدعم خارجي"، مشددا "يجب أن تبتعد التنظيمات الإرهابية عن الحدود التركية 30 كم على الأقل".
وتابع "تل رفعت ومنبج باتتا بؤرة للإرهاب وحان تطهيرهما منذ وقت طويل"، مؤكدا "لا مكان للمنظمات الإرهابية الانفصالية في مستقبل المنطقة".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала