الاتحاد الأوروبي: المساعدات العسكرية لأوكرانيا استنزفت أنظمتنا الدفاعية

© Sputnik . Stringer / الانتقال إلى بنك الصورمناورات الجيش الأوكراني في إقليم كييفسكايا، راجمة صواريخ "بي إم - 21" (غراد)، أوكرانيا
مناورات الجيش الأوكراني في إقليم كييفسكايا، راجمة صواريخ بي إم - 21 (غراد)، أوكرانيا - سبوتنيك عربي, 1920, 19.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية تييري بريتون أن الاتحاد الأوروبي يعاني حاليا من نقص في الذخيرة والمدفعية وأنظمة الدفاع بسبب إرسال المساعدات العسكرية لأوكرانيا.
وقال بريتون، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: "لقد استجابت دول الاتحاد الأوروبي لنداء أوكرانيا ودعمتها بالأسلحة. ومع ذلك، فقد أدت شحنات الأسلحة لأوكرانيا إلى استنزاف المخزونات الأوروبية من الذخيرة والمدفعية الثقيلة والخفيفة والدفاع الجوي والأنظمة المضادة للدبابات، وكذلك المركبات المدرعة والدبابات".
وأضاف "هذا النقص يخلق حالة من الضعف يجب معالجتها على وجه السرعة".
وقال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، يوم أمس الإثنين، إن "مجلس الاتحاد الأوروبي وافق على تخصيص حزمة خامسة من "المساعدات العسكرية لأوكرانيا" بقيمة 500 مليون يورو، ليصل إجمالي التمويل لتسليح كييف إلى 2.5 مليار يورو".
الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل  - سبوتنيك عربي, 1920, 18.07.2022
بوريل يؤكد تخصيص الاتحاد الأوروبي 500 مليون يورو إضافية لكييف لتمويل شراء السلاح
وكتب ميشيل على صفحته في "تويتر": "أرحب بالاتفاق السياسي لمجلس الاتحاد الأوروبي بخصوص الرزمة الخامسة (من المساعدات) لأوكرانيا، ووصل دعم الاتحاد الأوروبي من ناحية المعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية إلى 2.5 مليار يورو".
هذا وأكد رئيس الدبلوماسية الأوروبية، جوزيب بوريل، أمس الاثنين، القرار السياسي للاتحاد الأوروبي بتخصيص 500 مليون يورو إضافية لأوكرانيا لتمويل شراء السلاح.
وقال بوريل عقب اجتماع مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: "جميع الوزراء، أجمعوا على موقفهم بشأن الحاجة إلى مواصلة تقديم الدعم الشامل لأوكرانيا واتخذوا قرارًا سياسيًا بتخصيص حزمة جديدة للمساعدة العسكرية".
وبهذا، بلغ إجمالي حجم تمويل الاتحاد الأوروبي للمساعدات العسكرية لأوكرانيا 2.5 مليار يورو، لم يحدد بوريل تواريخ محددة لتخصيص التمويل الجديد.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала