رئيس الأركان الإيراني: وجود الأجانب في المنطقة ليس له تأثير سوى انعدام الأمن

© AFP 2022 / Iranian Army officeتظهر هذه الصورة المنشورة التي قدمها الجيش الإيراني في 28 مايو 2022، القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي (إلى اليمين) ورئيس أركان القوات المسلحة اللواء محمد باقري يزوران قاعدة طائرات بدون طيار تحت الأرض، في مكان مجهول في إيران.
تظهر هذه الصورة المنشورة التي قدمها الجيش الإيراني في 28 مايو 2022، القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي (إلى اليمين) ورئيس أركان القوات المسلحة اللواء محمد باقري يزوران قاعدة طائرات بدون طيار تحت الأرض، في مكان مجهول في إيران. - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، أن "وجود الأجانب في المنطقة ليس له تأثير سوى انعدام الأمن".
وقال اللواء باقري، في لقاء مع قائد القوات البحرية العمانية سيف بن ناصر الحربي، إن "إيران وعمان تربطهما علاقات عسكرية مواتية منذ فترة طويلة، واليوم تتسع هذه العلاقات في أبعاد مختلفة"، مشيرا إلى أهمية العلاقات العسكرية بين البلدين"، حسب وكالة معر الإيرانية.
صورة أرشيفية للجيش الإيراني - سبوتنيك عربي, 1920, 19.07.2022
وزير الدفاع الإيراني: زيارة بايدن للمنطقة "استفزازية" ووجود إسرائيل لن يؤدي إلا إلى انعدام الأمن
ونوه إلى أن "مضيق هرمز وبحر عمان كمنطقة مشتركة للبلدين لهما أهمية حيوية ويعتبران من مجالات التعاون الوثيق للبلدين، واليوم أساطيلنا تسافر ذهابا وإيابا من سواحل البلدين، ونقدر أيضا استضافتكم لسفن البحرية الإيرانية في موانئ عمان".
وأضاف أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتخذ خطوات نحو تطوير العلاقات مع دول الجوار، ولهذا السبب لا تضع أي قيود في مجال العلاقات وخاصة العلاقات بين القوات المسلحة في البلدين"، مشيرا إلى أن البلدين لديهما تجارب قيمة في مجال مكافحة الإرهاب والملاحة البحرية، ويمكنهما خلق مجال لتحسين القوة القتالية والبحرية من خلال تبادل الخبرات.
وتابع اللواء باقري: "يحاول أسطولنا البحري منذ سنوات إحلال الأمن في شمال وغرب المحيط الهندي والبحر الأحمر من خلال إرسال الأساطيل إلى تلك المنطقة، نحن نقوم بإنشاء مركز للأمن البحري في تشابهار ونرحب بوجودكم في هذا المركز وكذلك إجراء التدريبات المشتركة".
وفي إشارة إلى وجود الأجانب في المنطقة، قال: "بالتأكيد، فإن وجود الأجانب في المنطقة المشتركة بين البلدين ليس له أي تأثير سوى انعدام الأمن، وتوسيع العلاقات العسكرية بين إيران وسلطنة عمان بالتأكيد لصالح دول المنطقة، وخاصة شعوب البلدين".
سلطنة عمان - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
قائد البحرية العمانية يجري مباحثات في إيران
وأعلنت إيران، السبت الماضي، أن قائد البحرية العمانية اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي، سيزور طهران.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن السفير الإيراني لدى عمان علي نجفي، قوله إن "قائد البحرية العمانية سيزور طهران لإجراء مباحثات مع المسوؤلين الإيرانيين".
وتربط سلطنة عمان وإيران علاقات تاريخية، قائمة على أسس حسن الجوار، والاحترام المتبادل، والتعاون المشترك في كثير من القضايا التي تجمع البلدين.
وتؤكد الزيارات المتبادلة بين قادة البلدين، على متانة وصلابة هذه العلاقات التي تكللت في الماضي بتعزيز التعاون الثنائي في كثير من المجالات المختلفة، الاقتصادية والسياسية والأمنية والعسكرية.
يذكر أنه في سبتمبر/أيلول 2013، وقعت سلطنة عمان وإيران على مذكرة تفاهم في مجال التعاون العسكري بين البلدين. وفي سبتمبر 2016، وقع البلدان على اتفاقية تحديد الحدود البحرية في منطقة بحر عُمان.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала