وكالة: الهند تدفع ثمن النفط الروسي بالدرهم الإماراتي

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورمضخة نفطية
مضخة نفطية - سبوتنيك عربي, 1920, 20.07.2022
تابعنا عبرTelegram
نشرت وكالة "رويترز" مقالا مطولا زعمت من خلاله أن روسيا تبيع بعض كميات النفط للهند مقابل الدرهم الإماراتي.
تعد الهند ثاني أكبر مشتر للنفط بعد الصين، حلت موسكو محل السعودية كثاني أكبر مورد للنفط للهند بعد العراق للشهر الثاني على التوالي في يونيو/ حزيران.
وذكرت الوكالة أن شركتين هنديتين على الأقل سددتا بالفعل بعض المدفوعات بالدرهم، مضيفة أن المزيد من هذه المدفوعات ستسدد في الأيام المقبلة.
تأتي هذه المعلومات بعد أسابيع من إعلان مدير إدارة سوق الصرف الأجنبي في موسكو، أندري سكابلين، أن بورصة موسكو تخطط لإطلاق التداول بالعملات الأجنبية ومن بينها بالدرام الأرمني والسوم الأوزبكي والدرهم الإماراتي.
استخراج النفط من بطون الأرض - سبوتنيك عربي, 1920, 12.07.2022
تراجع العراق والسعودية... واردات الهند النفطية من روسيا تقفز لمستويات قياسية
وقال أندري سكابلين خلال مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "في الأشهر المقبلة، نخطط لبدء التداول بالدرام الأرمني والسوم الأوزبكي والدرهم الإماراتي ونرى اهتمامًا بهذه العملات ونفهم أنها ستوفر سيولة وبعد حل عدد من المشكلات الفنية سنطلق هذه الخدمة".
وأضاف سكابلين، قائلا: "لدينا الكثير من العملات التي تعد قيد الدراسة ويمكن إطلاقها في المستقبل، لكن هذا لا يعني أننا سنطلقها جميعًا، أولا يجب استيفاء عدة شروط أهمها الاهتمام الحقيقي من المشاركين وعملائهم وكل ما يتعلق من أجل تداول العملة مع ضمان استمرارية العرض والطلب".
وبعيدا عن موضوع النفط الروسي، وقعت في وقت سابق، الإمارات والهند اتفاقية بشأن التسويات بالعملات المحلية، الدرهم الإماراتي والروبية الهندية.
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اللقاء مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في سوتشي، 21 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.06.2022
مودي في قمة مجموعة الـ 7: الهند ستشتري النفط بحسب مصالحها الخاصة
واتفقت الدولتان على مقايضة العملات بمبلغ 1.8 مليار درهم من الإمارات العربية المتحدة و 35 مليار روبية هندية (حوالي 500 مليون دولار أمريكي). سيسمح لهم ذلك بتجنب استخدام عملات أجنبية مثل الدولار الأمريكي.
بلغ حجم التجارة بين البلدين في عام 2017، 52 مليار دولار أمريكي. ومن المتوقع أن الاتفاق على التعامل بالعملات المحلية سوف تسمح للبلدان ألا تعتمد على التقلبات في أسعار صرف الدولار.
مشاعل الغاز من منصة إنتاج النفط في حقول نفط سوروش - سبوتنيك عربي, 1920, 19.04.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
إعلام: الهند تكثف مشترياتها من النفط الروسي
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала