جاويش أوغلو: تركيا "لا تطلب الإذن أبدا" للقيام بحملات في سوريا

© AP Photo / Fatih Aktasوزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، 20 يونيو 2020
وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، 20 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الخميس إن تركيا لا تحتاج إلى إذن من أي شخص لشن هجمات عسكرية ضد مسلحين أكراد مشتبه بهم في سوريا.
وبحسب تغريدة لوكالة الأناضول التركية على تويتر، قال جاويش أوغلو بعد يومين من قمة في طهران حثت خلالها كل من روسيا وإيران على رفض العملية العسكرية الجديدة المقترحة لتركيا في شمال سوريا، "لقد تبادلنا الأفكار، لكننا لم نطلب ولم نطلب الإذن مطلقا لعملياتنا العسكرية".
وكانت قمة أستانا قد انطلقت يوم الثلاثاء، في طهران بين رؤساء روسيا وإيران وتركيا لبحث الأزمة السورية، والتي جمعت الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بمشاركة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، وتم بحث قضايا التسوية السورية وقضية قره باغ والأجندة الثنائية.
وجاء في البيان الختامي أن رؤساء الدول الثلاث قرروا عقب المحادثات في طهران عقد القمة المقبلة في روسيا "قررنا عقد قمة ثلاثية في روسيا بدعوة من الرئيس فلاديمير بوتين".
وأكد البيان المشترك المعتمد الالتزام بتعزيز التعاون الثلاثي بين روسيا وإيران وتركيا من أجل تحقيق تطبيع مستدام وقابل للاستمرار للوضع في الجمهورية العربية السورية، كما أشار البيان إلى أن إيران وروسيا وتركيا ترفض جميع العقوبات غير القانونية المفروضة على سوريا، كما أعربت الدول الثلاث "عن تصميمهم على مواصلة العمل معا لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره في مناطق مختلفة من سوريا".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала