Реактивная система залпового огня Ураган наносит удар по позициям ВСУ - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية الخاصة
العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا

موسكو تتوجه إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعد الهجوم الأوكراني على محطة زابوروجيه النووية

© Sputnik . Vitaly Belousovوزارة الخارجية الروسية، موسكو، روسيا 2 مارس 2022
وزارة الخارجية الروسية، موسكو، روسيا 2 مارس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن موسكو توجهت إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن الهجوم الأوكراني على محطة زابوروجيه للطاقة النووية وتنتظر ردة فعل المجتمع الدولي.
وجاء الإعلان على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، التي قالت بهذا الخصوص: "لقد لجأنا بالفعل إلى قيادة الأمانة العامة للوكالة الدولية للطاقة الذرية فيما يتعلق بهذا الحادث ونتوقع ردا مناسبا من الوكالة".
وفي سياق متصل، أعلن رئيس الإدارة الإقليمية في زابوروجيه، يفغيني باليتسكي، أنه سيتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية بعد هجوم كييف على محطة الطاقة النووية.
ووصف باليتسكي الحادث بالإرهاب النووي، محملا أوكرانيا المسؤولية الكاملة عن الهجوم الإرهابي.
وأعلن المتحدث باسم إدارة مدينة إنيرغودار في مقاطعة زابوروجيه، يوم أمس الأربعاء، أن الطائرات المسيرة الأوكرانية قامت بمهاجمة محطة زابوروجيه للطاقة النووية.
وقال المتحدث لوكالة "سبوتنيك": "قامت كييف اليوم بمهاجمة محطة زابوروجيه للطاقة النووية بالطائرات المسيرة الهجومية"، مشيرا إلى استمرار الهجوم على المحطة في الوقت الراهن.
وكانت الطائرات بدون طيار التابعة للقوات الأوكرانية قد نفذت الهجوم الثاني على محطة الطاقة النووية في زابوروجيه منذ بداية الأسبوع، حسبما صرح متحدث باسم الخدمة الصحفية للإدارة العسكرية والمدنية للمدينة.
وجاء في اليبان: "هذا هو الهجوم الثاني خلال أسبوع. حيث حلقت يوم الاثنين طائرات بدون طيار الأوكرانية أيضا في محطة الطاقة النووية".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала