شويغو: التشكيلات الإرهابية تتدرب ضمن القواعد الأمريكية في سوريا

© Sputnik . Sergey Guneyev / الذهاب إلى بنك الصوروزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال الاجتماع الموسع النهائي لمجلس الدفاع الروسية في موسكو، روسيا 21 ديسمبر 2021
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال الاجتماع الموسع النهائي لمجلس الدفاع الروسية في موسكو، روسيا 21 ديسمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.07.2022
تابعنا عبرTelegram
عقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اجتماعا مع نظيره التركي خلوصي أكار، اليوم الجمعة، وبحث معه الوضع في منطقة البحر الأسود وأوكرانيا، وكذلك في سوريا.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أبلغ نظيره التركي خلوصي أكار أن الجيش الأمريكي سيطر على مناطق من سوريا حيث يتم إنتاج الهيدروكربونات بشكل غير قانوني.
ونقلت وزارة الدفاع الروسية عن شويغو قوله: "لقد استولى الجيش الأمريكي دون مبالاة على مناطق في سوريا، حيث يتم استخراج الهيدروكربونات بشكل غير قانوني حيث تتم بالفعل سرقة الثروات من دولة ذات سيادة".
وأشار شويغو إلى "عدم شرعية العقوبات الأمريكية أحادية الجانب ضد الحكومة السورية الرسمية".
وقالت وزارة الدفاع الروسية: "في حديثه مع نظيره التركي، أشار الوزير الروسي إلى عدم شرعية العقوبات أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة على الحكومة الرسمية للجمهورية العربية السورية".
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوشتي، روسيا 29 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.07.2022
أردوغان يعد المجتمع الدولي "ببشرى سارة" تتعلق بأوكرانيا
كما شدد شويغو على أن "هذه القيود تؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الصعب في البلاد".
وانتقد شويغو وجود القوات المسلحة الأمريكية في سوريا ووصفه "بالانتهاك للأعراف الدولية".
و"لفت رئيس الإدارة العسكرية الروسية انتباه أكار إلى حقيقة أن "الجيش الأمريكي موجود على أراضي تابعة لدولة ذات سيادة هي سوريا منذ فترة طويلة".
ووصف شويغو بقائهم هناك "انتهاكًا للأعراف الدولية"، وشدد على أنه "في القواعد المنتشرة من جانب الولايات المتحدة مثل التنف يتم تدريب مسلحي التشكيلات الارهابية".
وأضافت الوزارة أن "شويغو أشار في حديثه مع أكار إلى ضرورة الحفاظ على وقف إطلاق النار في سوريا، وأن إدارتي البلدين على اتصال دائم بهذا الموضوع على مختلف المستويات".
ومن جهته دعا وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إلى "وقف مبكر لإطلاق النار في أوكرانيا".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала