الخارجية الألمانية تقر بصعوبة "التبادل الدائري" للدبابات لدعم أوكرانيا

© Sputnik . Vitaliy Ankov / الذهاب إلى بنك الصوردبابة سوفيتية "إس-3" خلال عرض للمركبات المدرعة في إقليم بريمورسكي الروسي، 28 يناير 2020
دبابة سوفيتية إس-3 خلال عرض للمركبات المدرعة في إقليم بريمورسكي الروسي، 28 يناير 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أقرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك بالصعوبات المتعلقة بتزويد أوكرانيا وفقا لاستراتيجية "التبادل الدائراي" للدبابات، التي سبق أن اتفقت عليها ألمانيا مع بولندا.
وقالت بربوك في مقابلة مع صحيفة "بيلد": "إذا لم يكن هذا المسار هو المسار الصحيح، فعلينا أن ننظر في الطريقة التي يمكننا بها المساهمة بفعالية".
جاءت كلمات بوربوك على خلفية اتهامات من الجانب البولندي، قال نائب وزير الخارجية البولندي شيمون سينكوفسكي فيل سينك، في مقابلة مع مجلة "شبيغل"، إن وعود ألمانيا بشأن التبادل الدائري للدبابات "تبين أنها مناورة خادعة".
وبحسب الوزير، فإن عمليات التبادل الدائري للدبابات "لا تعمل على كما هو مخطط لها". وتعليقًا على كلام الجانب البولندي، أشارت بربوك إلى أنه "في مثل هذه الحالة، لن يخدع أحد جيرانه الأوروبيين". وفقا لها، كان من الواضح في البداية أنه لا يمكن استبدال الدبابات "بنقرة إصبع واحدة".
ينص التبادل الدائري للدبابات على أن تقوم بولندا بنقل الدبابات السوفيتية الصنع إلى أوكرانيا، وفي المقابل تتلقى أسلحة غربية. ليست هذه هي المرة الأولى التي تنتقد فيها بولندا ألمانيا بسبب عدم تنفيذ وعودها بشأن توريد الدبابات: في وقت سابق، أدلى الرئيس البولندي أنجي دودا ببيان مماثل في منتدى "دافوس".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала