إيران تكشف تفاصيل إحباط تفجير "منشأة حساسة في أصفهان" قبل ساعات من تنفيذه

© AP Photo / Uncreditedطالبة جامعية في مظاهرة داخل جامعة طهران وقت إلقاء قنبلة دخان من قبل الشرطة الإيرانية لمكافحة الشغب
طالبة جامعية في مظاهرة داخل جامعة طهران وقت إلقاء قنبلة دخان من قبل الشرطة الإيرانية لمكافحة الشغب - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2022
تابعنا عبرTelegram
كشفت السلطات الإيرانية، اليوم الأحد، عن "تفاصيل جديدة بشأن شبكة "عملاء"، قالت وزارة الأمن الإيرانية أمس السبت، إنها "اعتقلت جميع أعضائها أخيراً"، متهمة إياهم بالسعي لتنفيذ عمليات "إرهابية غير مسبوقة" في البلاد.
وذكرت وكالة "نور نيوز" الإيرانية التابعة للمجلس الأعلى للأمن القومي، أن "المعلومات التي وصلتها تكشف أن الخلية كانت تسعى إلى تفجير منشأة حساسة في محافظة أصفهان"، مضيفة أن المجموعة "كانت قد وضعت مواد شديدة الانفجار في المكان المعني، وفقط سويعات كانت تفصلها عن تنفيذ المرحلة النهائية من العملية الإرهابية قبل إحباطها".
الشرطة الإيرانية - سبوتنيك عربي, 1920, 23.07.2022
الاستخبارات الإيرانية تعلن تفكيك شبكة تابعة للموساد الإسرائيلي داخل البلاد
ووصفت الوكالة "عملية اكتشاف واعتقال أعضاء الشبكة بأنها كانت إحدى أعقد عمليات الجهاز الاستخباري الإيراني في الداخل والخارج"، قائلة إن "أعضاء الخلية دخلوا إيران منذ أشهر عبر إقليم كردستان العراق بتوجيه من ضابط اتصال لمنظمة التجسس للكيان الصهيوني".
ولفتت إلى أن الخلية حددت "إحدى المنشآت الحساسة للبلاد في محافظة أصفهان لتفجيرها"، مؤكدة أن أعضاءها تدربوا لأشهر لتنفيذ هذه العملية في دولة أفريقية وقاموا بمحاكاة العملية عدة مرات.
وكانت وزارة الاستخبارات الإيرانية أعلنت، أمس السبت، تفكيك شبكة عملاء تابعة للموساد الإسرائيلي، كانت تهدف لتنفيذ عمليات إرهابية في إيران.
وكشفت الوزارة في بيان، أنه تم تفكيك واعتقال شبكة من عملاء تابعين للموساد الإسرائيلي، حيث تم إرسالهم إلى البلاد لتنفيذ عمليات إرهابية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала