بريطانيا تدرب قوات أوكرانية على استعادة "جزيرة الثعبان"

© AP Photo / David Parody وصول غواصة البحرية الملكية البريطانية "أتش أم إس أمبوش" إلى القاعدة البحرية في جبل طارق
 وصول غواصة البحرية الملكية البريطانية أتش أم إس أمبوش إلى القاعدة البحرية في جبل طارق - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أفادت وسائل إعلامية نقلاً عن مصدر عسكري بريطاني أن القوات الخاصة البريطانية تدرب قوات أوكرانية حتى تتمكن من استعادة السيطرة على جزيرة زمييني (جزيرة الثعبان)"
وكتبت صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم الأحد: "توجهت مفرزة من القوات الخاصة من مشاة البحرية إلى أوكرانيا لتدريب المركز البحري الأوكراني الثالث والسبعين للمهام الخاصة".
وأشار المقال إلى تعليم القوات الخاصة البريطانية للأوكرانيين على استخدام مركبات الغوص الفردية، وبمساعدة البحرية البريطانية، قام الغواصون الأوكرانيون بمسح الرصيف الساحلي بحثًا عن ألغام محتملة قبل إعطاء الضوء الأخصر للمجموعة الرئيسية بـ "بدء الهجوم".
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في 30 يونيو/ حزيران 2022، أنها سحبت قواتها من جزيرة زمييني لكي تسحب البساط من تحت أقدام الذين يزعمون أن روسيا تمنع تصدير المنتجات الزراعية من موانئ أوكرانيا إلى سوق العالم للغذاء.
القوات الروسية خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا - مروحية مي-8ام تي شا - سبوتنيك عربي, 1920, 21.06.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
الدفاع الروسية تعلن عن محاولة إنزال عسكري فاشلة للقوات الأوكرانية للاستيلاء على جزيرة زمييني
إلا أن خروج الجنود الروس من جزيرة زمييني لا يعني خروجها من نطاق سيطرة القوات الروسية. وكشف النائب أليكسي تشيرنياك الذي يمثل شبه جزيرة القرم في السلطة التشريعية العليا الروسية لـ"سبوتنيك" أن جزيرة زمييني توضع من الآن فصاعدا تحت مراقبة "صواريخنا وقواتتا البحرية والجوية".
وتقع جزيرة الثعبان في البحر الأسود على مقربة من ميناء أوديسا الأوكراني. وقد فرضت روسيا سيطرتها على هذه الجزيرة التي وجدت فيها مجموعة من حرس الحدود الأوكراني. وسلّم الموجودون في الجزيرة أنفسهم إلى القوات الروسية التي بدأت عمليتها الخاصة الهادفة إلى تحرير مناطق في أوكرانيا من سيطرة قوات نظام الحكم الأوكراني التي تواصل اعتداءاتها على الناس، جنوب شرقي أوكرانيا، منذ عام 2014.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала