هيئة الانتخابات في تونس تدعو المواطنين للمشاركة بكثافة في استفتاء الدستور قبل ساعات من بدء الاقتراع

تونس - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2022
تابعنا عبرTelegram
كشفت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، مساء اليوم الأحد، تفاصيل يوم التصويت على الاستفتاء على مشروع الدستور، الذي من المقرر أن ينطلق غدا الاثنين.
وقالت هيئة الانتخابات التونسية، في بيان عبر صحفتها على فيسبوك، (أنشطة شركة "ميتا"، التي تضم شبكتي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إنستغرام"، محظورة في روسيا، باعتبارها متطرفة)، إن "التصويت سيبدأ غدا الاثنين الساعة 6 صباحا وحتى الـ 10 مساء بالتوقيت المحلي، داعية المواطنين للمشاركة بكثافة في الاستفتاء.
رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، صورة من أرشيف 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2022
الغنوشي: المشاركة في استفتاء الدستور الجديد "مخادعة للناس ولعبة مغشوشة"... فيديو
وكشفت الهيئة نسبة مشاركة التونسيين في الخارج باستفتاء الدستور، موضحة أن "لديها خدمات إلكترونية لتونسيين الداخل لتسهيل عملية الاقتراع".
كما دعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الناخبين إلى التأكد من مراكز الاقتراع المسجلين بها قبل التوجه إليها للتصويت على مشروع الدستور الجديد.
وأعلنت هيئة الانتخابات، أمس السبت، انطلاق عملية الاستفتاء على مشروع الدستور في الخارج، بفتح أولى مراكز الاقتراع وبدء التصويت في مدينة سيدني الأسترالية.
وفتحت مراكز ومكاتب الاقتراع في 46 دولة أبوابها في الثامنة من صباح اليوم بتوقيت البلد المستضيف، ولليوم الثاني على التوالي لتصويت التونسيين بالخارج، وتستمر حتى السادسة مساءً بنفس التوقيت.
يذكر أنه، في 5 يوليو/ تموز، دعا الرئيس قيس سعيّد المواطنين إلى التصويت بـ"نعم" في الاستفتاء، مؤكداً أن "مشروع الدستور الجديد يعبر عن روح الثورة، ولا يمس أبداً بالحقوق والحريات".
واعتبر الرئيس التونسي أن "من جرى تهميشه سيسعى لوضع النصوص القانونية التي تخرجه من دائرة التهميش والإقصاء".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала