الأمم المتحدة: يمكن للسفن نقل الحبوب من ميناء أوديسا "رغم تعرضه للقصف"

© Sputnik . Denis Petrov / الذهاب إلى بنك الصورميناء أوديسا
ميناء أوديسا - سبوتنيك عربي, 1920, 25.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، اليوم الاثنين، أنه يمكن تنفيذ عملية نقل الحبوب من أوكرانيا عبر البحر الأسود "بالرغم من تعرض ميناء أوديسا للقصف".
الأمم المتحدة - سبوتنيك. وقال حق للصحفيين، ردا على سؤال عما إذا كانت الأضرار التي لحقت بميناء أوديسا جراء القصف الروسي تعيق نقل الحبوب من أوكرانيا: "نعتقد أن العمل في إطار المبادرة يمكن أن يتواصل، ونعتقد أن السفن يمكنها الحركة".

وأضاف حق: "نحن نريد أن تقوم جميع الأطراف بتنفيذ أشياء مفيدة من أجل أن نتمكن من تحقيق أهداف المبادرة، ولضمان عبور آمن للسفن التجارية المحملة بالغذاء والأسمدة. هذه السفن يجب أن تتوجه إلى 3 موانئ أوكرانية، أوديسا، وتشيرنومورسك، ويوجني. نريد أن نضمن توفير جميع شروط المرور الآمن للسفن. وأي شيء لا يتوافق مع هذا لا يساعد على النجاح".

وزارة الدفاع الروسية في العاصمة الروسية موسكو مع نصب تذكاري للقائد الروسي المارشال ألكسندر ميخائيلوفيتش فاسيليفسكي  - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
الدفاع الروسية: تدمير سفينة حربية أوكرانية ومستودعا لصواريخ "هاربون" في ميناء أوديسا
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين في 25 تموز/يوليو، إن القصف الذي طال القوات الأوكرانية في ميناء أوديسا لا يؤثر بأي حال من الأحوال على البنية التحتية المشاركة في تنفيذ بنود "صفقة الغذاء"، هذا لا يمكن ولا ينبغي أن يؤثر على عملية شحن الحبوب.
وأوضح بيسكوف: "كان ذلك مرتبط حصريًا بالبنية التحتية العسكرية. وليس له علاقة بأي حال من الأحوال بالبنية التحتية المستخدمة للوفاء بالاتفاقيات وتصدير الحبوب. لذلك، لا يمكن ولا ينبغي أن يؤثر ذلك على بدء عملية الشحن بأي شكل من الأشكال".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала