الأمن الفيدرالي الروسي يحبط عملية للاستخبارات العسكرية الأوكرانية لاختطاف مقاتلات روسية

© Photo / The Federal Security Service of the Russian Federation / الذهاب إلى بنك الصورالأمن الفيدرالي الروسي يمنع هجوما إرهابيا في القرم، روسيا 23 فبراير 2022
الأمن الفيدرالي الروسي يمنع هجوما إرهابيا في القرم، روسيا 23 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الإثنين، إحباط عملية للاستخبارات العسكرية الأوكرانية، أشرفت عليها استخبارات دول الناتو لاختطاف طائرات مقاتلة روسية.
وذكر الجهاز في بيان: "أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، عملية للاستخبارات الرئيسية التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، لاختطاف طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الروسية، أشرفت عليها استخبارات الناتو".

وأضاف البيان: "حاول أعضاء الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، نيابة عن القيادة السياسية للبلاد، تجنيد طيارين عسكريين روس مقابل مكافأة مالية وضمانات للحصول على جنسية إحدى دول الاتحاد الأوروبي، لإقناعهم بالطيران والهبوط بالطائرات في المطارات التي تسيطر عليها القوات المسلحة الأوكرانية".
وأكد جهاز الأمن أن المخابرات العسكرية الأوكرانية وعدت بدفع ما يصل إلى مليوني دولار للطيارين الروس لاختطاف طائرة مقاتلة. كما وعدت الطيارين بإرسال إلى دول البلطيق وألمانيا وبلغاريا لتشجيعهم على الاختطاف. ووعدت المخابرات العسكرية الأوكرانية بأن الاتحاد الأوروبي سيساعد في ضمان سلامة الطيار العسكري الروسي بعد خطفه الطائرة.
وكانت المخابرات العسكرية الأوكرانية تأمل في إمكانية اختطاف مقاتلة روسية من طراز سو-24 أو سو-34 أو تو-22إم3، وفقًا لمقطع فيديو للعمليات نشره جهاز الأمن الفيدرالي.
كما كشفت المخابرات العسكرية الأوكرانية، التي تستعد لاختطاف طائرة عسكرية روسية، للطيارين الروس عن مواقع أنظمة الدفاع الجوي والمطارات الأوكرانية. من بينها مناطق تغطية الدفاع الجوي في جنوب شرق أوكرانيا، ومخططات مطارات أوزيرنويو (مقاطعة تشيرنوغورفسكايا) وستاراكونستانتينوف (مقاطعة خميلنيتسكي)، وخريطة ارتفاع محيط مطار بريلوكي (منطقة تشيرنوغورفسكايا).
وأشار جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إلى تحديد موظفي الخدمات الخاصة الأوكرانية المشاركين في هذه العملية والمتواطئين معهم.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала