الخارجية الصينية: يجب على واشنطن أن تخلق شروطا مواتية لمفاوضات موسكو وكييف

CC0 / WhisperToMe / الخارجية الصينية
الخارجية الصينية - سبوتنيك عربي, 1920, 25.07.2022
تابعنا عبرTelegram
علقت الخارجية الصينية على الإعلان المحتمل من قبل الولايات المتحدة بشأن اعتبار روسيا راع للإرهابـ، قائلة، إنه يجب أن تخلق واشنطن شروطا مواتية لمفاوضات موسكو وكييف.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان في إفادة صحفية يوم الاثنين "الصين تؤمن دائما بأن الحوار والمفاوضات في القضية الأوكرانية هي السبيل الوحيد لحل الصراع".
وشدد على أن "الولايات المتحدة يجب أن تخلق ظروفا إيجابية للمفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، وكذلك بذل المزيد من الجهود لتعزيز تسوية سياسية".
وأشار الدبلوماسي الصيني إلى أن بكين ترحب بـ "صفقة الغذاء" بين روسيا وأوكرانيا، وتؤيد بكين الدور الإيجابي للأمم المتحدة في هذه العملية، قائلا:
"الصين ترحب بالاتفاق ذي الصلة".
في الوقت نفسه، أوصى وانغ وين بين، ردا على سؤال حول متى تتوقع الصين بدء إمدادات الحبوب من الموانئ الأوكرانية غير المحظورة، أجاب أنه يجب الاتصال بالإدارات ذات الصلة في البلاد.
مفاوضات في اسطنبول لبحث قضية الحبوب - سبوتنيك عربي, 1920, 23.07.2022
خبراء لـ"سبوتنيك": "صفقة الغذاء" إنقاذ للعالم وإظهار لقدرة روسيا الاقتصادية
ووقع ممثلو روسيا وأوكرانيا، الجمعة، بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، على اتفاقية في تركيا تسمح لكييف باستئناف شحنها للحبوب من البحر الأسود إلى السوق العالمية.
وتوصل الأطراف المشاركة في المفاوضات التي جرت في إسطنبول إلى اتفاق مبدئي من شأنه أن يمكّن أوكرانيا من تصدير 22 مليون طن من الحبوب والمنتجات الزراعية الضرورية الأخرى والتي كانت عالقة في موانئ أوكرانيا على البحر الأسود.
وتتهم روسيا سلطات كييف بزرع الألغام في البحر الأسود، ما يعيق حركة سفن الشحن؛ موضحة أن أوكرانيا حرقت عمداً مخازن للحبوب في ميناء ماريوبول بجمهورية دونيتسك (عندما كانت تسيطر عليه)، بغية اتهام موسكو بتعمد استهداف المرفأ.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала