بايدن يدين عدم تحرك ترامب خلال اقتحام الكابيتول الأشبه بـ"جحيم القرون الوسطى"

© AP Photo / J. Scott Applewhiteالتحضيرات لمراسم تنصيب الرئيس المنتخب الأمريكي جو بايدن رئيسا للبلاد، واشنطن، الولايات المتحدة 17 يناير 2020
التحضيرات لمراسم تنصيب الرئيس المنتخب الأمريكي جو بايدن رئيسا للبلاد، واشنطن، الولايات المتحدة 17 يناير 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أدان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سلفه دونالد ترامب، يوم الاثنين، لمشاهدته أعمال شغب مؤيديه لساعات في 6 يناير/كانون الثاني من العام الماضي، بينما عانت الشرطة في مبنى الكابيتول من ما وصفه بـ "جحيم القرون الوسطى".
وقال بايدن أمام المؤتمر التنفيذي للمنظمة الوطنية للمديرين التنفيذيين لإنفاذ القانون، "ضباط إنفاذ القانون الشجعان تعرضوا لما يشبه جحيم العصور الوسطى لمدة ثلاث ساعات، يقطرون دما، محاطين بالمذابح، وجها لوجه مع الغوغاء المجانين الذين صدقوا أكاذيب الرئيس المهزوم".
وقال الرئيس الأمريكي، لمدة ثلاث ساعات، شاهد الرئيس السابق للولايات المتحدة "المهزوم"، كل شيء يحدث بينما كان يجلس في طمأنينة بغرفة الطعام الخاصة بجوار المكتب البيضاوي.
وأضاف بايدن، "كانت الشرطة أبطالا في ذلك اليوم. كان دونالد ترامب يفتقر إلى الشجاعة للتصرف. مضيفًا، "لا يمكنك أن تكون مؤيدًا للتمرد والشرطي. لا يمكنك أن تكون مؤيدًا للتمرد والديمقراطية. أنت لا يمكن أن نكون مؤيدين للتمرد وأمريكا".
وكرر انتقاده لترامب استنتاج لجنة مجلس النواب للتحقيق في أعمال الشغب في 6 يناير 2021 في مبنى الكابيتول، والتي قدمت يوم الخميس لائحة اتهام شديدة في وقت الذروة لرفض الرئيس السابق وقف أو إدانة العنف.
موجة حر شديدة تهدد أكثر من 100 مليون أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية - سبوتنيك عربي, 1920, 25.07.2022
استطلاع: ثلث الأمريكيين يرون ضرورة حمل السلاح ضد الحكومة
تصريحات بايدن المؤيدة للشرطة، الذي يتعرض لانتقادات من الجمهوريين بسبب تصاعد العنف في الولايات المتحدة، تأتي في الوقت الذي يسعى فيه إلى تلميع أوراق اعتماده بشأن الجريمة قبل انتخابات التجديد النصفي لشهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، والتي من المتوقع أن تكون مؤلمة بالنسبة للحزب الديمقراطي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала