الدفاع السورية تعلن جاهزية الجيش السوري للتصدي لأي عدوان محتمل من قبل تركيا

© Sputnik . Firas Al Ahmadالجيش السوري ينتشر في مدينة داعل بريف درعا
الجيش السوري ينتشر في مدينة داعل بريف درعا - سبوتنيك عربي, 1920, 26.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع السورية جاهزية الجيش السوري للتصدي لأي عدوان محتمل من قبل تركيا والتنظيمات التابعة لها.
دمشق - سبوتنيك. وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني على لسان مصدر عسكري تابع لها قالت الدفاع السورية أنه "مع تزايد حدة الاستفزازات التي يمارسها النظام التركي على الأراضي السورية خلال اليومين الماضيين والاعتداءات على مناطق مختلفة وعددٍ من مواقع القوات السورية المسلحة، نؤكد أن الجيش السوري جاهز للتصدي لأي عدوان محتمل من قبل هذا النظام وتنظيماته الإرهابية".
الوكالة الرسمية للأنباء سانا ذكرت أن الجيش التركي جدد اعتداءاته على الأراضي السورية واستهدف بالمدفعية محيط قرية تل زيوان الواقعة على بعد 15 كم شمال غرب مدينة القامشلي ما أدى الى إصابة مواطن بشظايا قذيفة سقطت في محيط القرية وأضرار مادية ونزوح عدد من الأسر.
ممثلة الأمم المتحدة بالعراق جينين هينيس بلاسخارت - سبوتنيك عربي, 1920, 26.07.2022
ممثلة الأمم المتحدة أمام مجلس الأمن: عدوان تركيا على العراق يقوض سيادة البلاد
كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن بوقت سابق، أن بلاده تعتزم شن عملية عسكرية داخل الأراضي السورية "لمكافحة الإرهاب" وإنشاء ما وصفها بـ "المنطقة الآمنة".
وتنفّذ تركيا عادة هجمات داخل العراق وسوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا وحزب العمال الكردستاني التي يمتلك قواعد ومعسكرات تدريب في منطقة سنجار وفي المناطق الجبلية في إقليم كردستان العراق الحدودي مع تركيا.
وفيما تقول أنقرة إن تواجدها في سوريا يهدف لمنع التهديد من الفصائل الكردية لها، تؤكد دمشق أن التواجد التركي في البلاد احتلالا.
واحتجت سوريا، في رسالة بعثتها وزارة الخارجية إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ومجلس الأمن الدولي، على نية تركيا شن عملية عسكرية داخل أراضيها.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала