رئيس الوزراء الياباني يزور تونس والسعودية نهاية الشهر المقبل

© AP Photo / Eugene Hoshikoرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدافي مؤتمر صحفي حول اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدافي مؤتمر صحفي حول اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي - سبوتنيك عربي, 1920, 27.07.2022
تابعنا عبرTelegram
يقوم رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، بزيارة إلى تونس أواخر شهر آب/ أغسطس المقبل، وكذلك إلى المملكة العربية السعودية ودول أخرى في الشرق الأوسط.
طوكيو - سبوتنيك. وذكرت وكالة "كيودو" للأنباء، نقلاً عن مصادر حكومية أن كيشيدا سيشارك في تونس، في مؤتمر طوكيو الدولي الثامن للتنمية الأفريقية "تيكاد" والذي سيقام في 27-28 آب/أغسطس.

عقب ذلك، من المحتمل أن يزور كيشيدا، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، وسيكون الهدف الرئيسي للجولة هو المفاوضات لتثبيت أسعار النفط، التي يعاني منها الاقتصاد الياباني.
الجسر القمري في حديقة داهو في تايبيه، تايوان - سبوتنيك عربي, 1920, 27.07.2022
رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تتطلع لزيارة اليابان الشهر المقبل
تُعد "تيكاد" إطار عمل لليابان والدول الأفريقية لمناقشة ما هو ضروري لمزيد من التنمية، وتترأس اليابان المؤتمر منذ عام 1993 واستضافت اليابان اجتماع "تيكاد" السابق في عام 2019 في يوكوهاما.
يذكر أن الزيارة السابقة لرئيس الوزراء الياباني إلى الشرق الأوسط جرت في كانون الثاني/يناير 2020، عندما كان شينزو آبي، يشغل هذا المنصب.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала