لافروف: الصين ستكون الهدف التالي للغرب بعد روسيا

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال لقائه مع وزير الخارجية الإثيوبي ديميكي ميكونين في أديس أبابا، إثيوبيا
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال لقائه مع وزير الخارجية الإثيوبي ديميكي ميكونين في أديس أبابا، إثيوبيا - سبوتنيك عربي, 1920, 27.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن الصين ستكون الهدف التالي للغرب بعد روسيا في قائمة "الأعداء"؛ مشيراً إلى أن الدول الغربية لن تتردد في فرض عقوبات على أي دولة تثير الإزعاج.
أديس أبابا - سبوتنيك. وقال لافروف: "حلف الناتو يحدد أعداءه بالترتيب. روسيا رقم واحد. الصين في المرتبة الثانية".

وأوضح: "يمكن انتهاك جميع المبادئ إذا قرر الغرب معاقبة شخص ما. إذا لزم الأمر، فلن يترددوا في فرض عقوبات على أي دولة تثير الإزعاج. لقد ذكرت الصين على أنها الدولة التي ستكون الهدف التالي".
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، قد أعلن في وقت سابق اليوم، أن بكين تعارض بشدة العقوبات أحادية الجانب؛ مؤكدا أن التعاون بين الصين وروسيا، لا يستهدف أطرافا ثالثة، ولا يتأثر بالعوامل الخارجية.
المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان - سبوتنيك عربي, 1920, 27.07.2022
الخارجية الصينية: نعارض العقوبات أحادية الجانب.. والتعاون مع روسيا لا يتأثر بالعوامل الخارجية
وقال المتحدث في إفادة صحفية، تعليقا على مشروع قانون الولايات المتحدة بشأن فرض عقوبات على شراء الصين النفط والغاز من روسيا: "نعارض بشدة العقوبات الأحادية غير القانونية، وممارسة الولاية القضائية خارج الحدود الإقليمية".
في وقت سابق، ذكرت وكالة "بلومبرغ"، أن السيناتور الجمهوري الأمريكي، ماركو روبيو، قدم مشروع قانون لفرض عقوبات على أي كيان قانوني لتأمين أو تسجيل الناقلات، التي تنقل النفط أو الغاز الطبيعي المسال من روسيا إلى الصين.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала