إسبانيا تحقق في فضيحة احتجاز 87 يتيما من دونيتسك

© Sputnik . Irina Gerashchenko / الذهاب إلى بنك الصوربقي الناس طوال فترة القصف في الأقبية. وفي بعض الأحيان كان عليهم الجلوس فيها لأسابيع. أجبر الواقع صغار سكان دونباس، الذين نشأوا على أصوات القذائف الأوكرانية، على قضءا حياتهم تحت الأرض. هذه الألعاب في غرفة أطفال مؤقتة ورسومات على الجدران في أحد الأقبية في قرية سبارتاك، منطقة دونيتسك، 2017.
بقي الناس طوال فترة القصف في الأقبية. وفي بعض الأحيان كان عليهم الجلوس فيها لأسابيع. أجبر الواقع صغار سكان دونباس، الذين نشأوا على أصوات القذائف الأوكرانية، على قضءا حياتهم تحت الأرض. هذه الألعاب في غرفة أطفال مؤقتة ورسومات على الجدران في أحد الأقبية في قرية سبارتاك، منطقة دونيتسك، 2017. - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
تابعنا عبرTelegram
يحقق مكتب المدعي العام للأحداث في إسبانيا في حالة احتجاز 87 يتيما قدموا من دونيتسك، في مقاطعة سالامانكا الإسبانية (منطقة قشتالة وليون المتمتعة بالحكم الذاتي)، حسبما ذكرت صحيفة محلية.
وأشارت صحيفة "elnortedecastilla" إلى أن "مكتب المدعي العام يحقق في (الأمر مع) احتجاز 87 يتيما أوكرانيا في سالامانكا".
وتتراوح أعمار الأطفال من دار الأيتام في دونيتسك بين 7 و17 عاما، معظمهم من ذوي الإعاقة. حيث وصل 17 من مقدمي الرعاية إلى مقاطعة سالامانكا في 1 أبريل / نيسان، وتم إيواؤهم في مدرسة دينية مهجورة في بلدة صغيرة.
وبحسب الصحيفة، سلمت طائرة وزارة الدفاع الإسبانية الأطفال إلى البلاد، بعد أن كانوا برعاية رئيس مؤسسة "مادرينا"، كونرادو خيمينيز، حيث تولى صندوق المؤسسة رعاية الأطفال وتغطية جميع نفقات إعالتهم لمدة ثلاثة أشهر ونصف، لكن لاحقا بدأت الشكاوى تأتي من متطوعي المؤسسة حول نقص الموارد و"عدم الشفافية" في إدارة الأموال التي تتلقاها المؤسسة.
الكرملين في مركز العاصمة الروسية موسكو بتاريخ 24.04.2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
الكرملين يعلق على موضوع انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك إلى روسيا
وتزامنت شكاوى المتطوعين مع إعلان مؤسسة "مادرينا" أنها "لن تقوم بعد الآن بجمع الأموال لدار الأيتام"، حيث تم الاستيلاء على وصاية الأطفال من قبل مجلس الأسرة التابع للحكومة المحلية، ويشار إلى أن رئيس الصندوق، كونرادو خيمينيز، رفض التعليق على هذا الوضع.
وبحسب الصحيفة، فقد تم اتخاذ قرار سحب حضانة الأطفال من مؤسسة "مادرينا" بعد تفتيش المركز من قبل الخدمات الاجتماعية للتحقق من شكاوى المتطوعين، حيث تمت إزالة الوصاية بعد إبلاغ نيابة الأحداث بذلك.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала