البرلمان الأوكراني يعتمد قانونا يمنح بموجبه البولنديين "حقوقا خاصة" في أوكرانيا

© Sputnik . Stringerالبرلمان الأوكراني "رادا"
البرلمان الأوكراني رادا - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قال عضو البرلمان الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك، اليوم الخميس، إن البرلمان الأوكراني (رادا) اعتمد قانونا بشأن الوضع القانوني الخاص للمواطنين البولنديين المقيمين في أراضي أوكرانيا.
وكتب جيليزنياك على قناته في "تلغرام": "يسمح القانون للمواطنين البولنديين بالإقامة بشكل قانوني على أراضي أوكرانيا لمدة 18 شهرا، والتمتع بنفس الحقوق والحريات التي يتمتع بها الأوكرانيون.
وبالتالي سيحصل مواطنو بولندا على حق الدراسة في المؤسسات التعليمية، وتلقي الرعاية الطبية على قدم المساواة مع المواطنين الأوكرانيين، والتوظف بدون تصريح عمل للأجانب والحصول على مزايا اجتماعية مختلفة.
جنود من الفرقة 82 المحمولة جواً الأمريكية يتدربون مع لواء الفرقة المسلحة بالبندقية رقم 21 البولندي، نوا ديبا، بولندا، حدود روسيا 23 فبراير 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.06.2022
المخابرات الروسية: بولندا تعمل على مشروع إنشاء "دولة بالوكالة" في أوكرانيا
يذكر أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي طرح في 11 يوليو/ تموز الجاري على البرلمان مشروع القانون "بشأن منح الضمانات القانونية والاجتماعية لمواطني بولندا الموجودة على أراضي أوكرانيا"، وذلك ردا على على اعتماد بولندا لقانون بشأن مساعدة اللاجئين الأوكرانيين، حسب وسائل إعلام أوكرانية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала