صحيفة: جولة لافروف الأفريقية تجبر أوروبا على تكثيف الدعم والاتصالات مع إثيوبيا

© Sputnikمؤتمر صحفي لوزير الخارجية الإثيوبي ديميكي ميكونين و وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في أديس أبابا، إثيوبيا
مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الإثيوبي ديميكي ميكونين و وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في أديس أبابا، إثيوبيا - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أفادت صحيفة "بوليتيكو"، اليوم الخميس، بأن تكثيف اتصالات روسيا مع الدول الأفريقية، وخاصة إثيوبيا، يجبر أوروبا على زيادة الدعم المالي لحكومة أديس أبابا ومراجعة العلاقات مع البلاد.
موسكو- سبوتنيك. بدأ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الأحد، جولة أفريقية لمدة خمسة أيام، زار خلالها مصر وإثيوبيا وأوغندا وجمهورية الكونغو لبحث التعاون والقضايا الإقليمية وأزمة الغذاء العالمية والتحضير للقمة الروسية الأفريقية الثانية منتصف عام 2023.
وقالت الصحيفة إن مسؤولي الاتحاد الأوروبي، بعد اتصالات روسية مع دول أفريقية، أصبحوا قلقين بشأن وتيرة استئناف علاقاتهم مع إثيوبيا، وإن دولا مثل إيطاليا وألمانيا وفرنسا وهولندا تحاول تخصيص المزيد من الأموال للبلد الأفريقي، على الرغم من اتهامات الدول الغربية بانتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب لأديس أبابا، بما في ذلك في تيغراي.
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية المصري سامح شكري - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2022
برلمانيون مصريون يتحدثون عن دلالات زيارة لافروف إلى القاهرة
وقال وليام دافيسون كبير محللي شؤون إثيوبيا في مجموعة الأزمات الدولية للصحيفة إن "هناك مخاوف من أن تستغل روسيا العلاقات المتدهورة بين أديس أبابا وشركائها الغربيين".
أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء أنها سترسل أكثر من 488 مليون دولار من المساعدات الإنسانية إلى إثيوبيا للمساعدة في آثار الجفاف الشديد. وتزامن الإعلان عن حزمة المساعدات الإنسانية الجديدة مع زيارة وزير الخارجية الروسي للعاصمة أديس أبابا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала