مسؤولة أمريكية: بايدن وشي يبحثان الاجتماع وجها لوجه

© AFP 2022 / ALEX WONGالرئيس الأمريكي جو بايدن يتحدث مع نظيره الصيني شي جين بينغ
الرئيس الأمريكي جو بايدن يتحدث مع نظيره الصيني شي جين بينغ - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
تابعنا عبرTelegram
ناقش الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره الصيني شي جين بينغ، في مكالمة هاتفية اليوم الخميس، أهمية إجراء محادثات وجها لوجه، فضلا عن بحث مسألة الرسوم الجمركية، لكن دون إصدار أية قرارات بشأنها.
واشنطن- سبوتنيك. وقالت مسؤولة رفيعة في البيت الأبيض، خلال إحاطة صحفية، اليوم الخميس إن "بايدن وشي ناقشا أيضا أهمية الاجتماع وجها لوجه، واتفقا على أن تتابع فرقهما لمحاولة إيجاد توقيت مشترك يتفق عليه الطرفان للقيام بذلك".
ورفضت المسؤولة الأمريكية الكشف عما دار في المكالمة الهاتفية بين بايدن وشي فيما يتعلق بتايوان. وقالت إن "بايدن تحدث مع نظيره الصيني حول الرسوم الجمركية، ولكنه لم يناقش أية خطوات محتملة قد يتخذها في هذا الصدد".
من جانبه حذر شي بايدن من "اللعب بالنار" بشأن تايوان، وسط ‏تصاعد المخاوف بشأن زيارة محتملة ستقوم بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، للجزيرة ‏التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها ولها السيادة عليها.
الرئيس الصيني، شي جين بينغ، ونظيره الأمريكي، جو بايدن - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
الرئيس الصيني محذرا بايدن في اتصاله معه بشأن تايوان: من يلعب بالنار يحترق بها
ونقل التلفزيون الحكومي الصيني عن الرئيس الصيني قوله: "نحتج بشدة على الانفصالية واستقلال تايون، كما نحتج على تدخل القوى الخارجية". وأضاف أن "من يلعب بالنار يحترق بها".
وشدد الرئيس الصيني على أن إرادة الشعب الصيني، الذي يتجاوز عدد سكانه 1.4 مليار نسمة، "لا تتزعزع" في حماية سيادة الدولة وسلامة أراضي الصين.
وقالت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية إن "بايدن أكد أن موقف الولايات المتحدة بشأن سياسة صين واحدة لا يزال كما هو ولم يتغير، وأن الولايات المتحدة لا تؤيد استقلال تايوان".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала