مسؤولة إثيوبية تحث الحكومة على تسهيل وصول رياضيين لتيغراي

© AFP 2022 / EDUARDO SOTERASقوات تيغراي، إثيوبيا 11 ديسمبر 2020
قوات تيغراي، إثيوبيا 11 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
تابعنا عبرTelegram
حثت رئيسة الاتحاد الإثيوبي لألعاب القوى، الحكومة الاتحادية على تسهيل الوصول لإقليم تيغراي الذي مزقته، حيث ينحدر منه الكثير من المتوجين بميداليات في بطولة العالم المنتهية يوم الأحد في مدينة يوجين الأمريكية.
وعزل الإقليم الشمالي إلى حد كبير عن بقية الدولة الأفريقية جراء الصراع بين القوات الاتحادية وجبهة تحرير تيغراي الشعبية الذي اندلع في تشرين الثاني/نوفمبر 2020.
جثة شاب قال شهود إن الأمن أطلق عليه النار لخرقه حظر التجول في ميكيلي- تيغراي في 27 فبراير 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 26.06.2022
إثيوبيا تعتقل شرطيين وتبحث عن جنديين أحرقوا رجلا من تيغراي حيا
ووفقا لوكالة "فرانس برس"، فإن الوفد المتوج في المونديال الأمريكي ضم 4 عدائين ينحدرون من تيغراي هم ثلاثة من أصل 4 ميداليات ذهبية وواحدة فضية بينهم المتوجة باللقب العالمي في سباق الماراثون غوتايتوم جيبريسلاسي.
وقالت رئيسة الاتحاد الإثيوبي ديرارتو تولو إن الفرصة لم تسنح أمام رياضيي إقليم تيغراي لرؤية عائلاتهم، معربة عن أمله في أن "يحل رئيسنا وحكومتنا هذه المشكلة".
وتسبب الصراع في شمال إثيوبيا تشريد أكثر من مليوني شخص، وترك أكثر من 9 ملايين في حاجة إلى مساعدات غذائية، بحسب الأمم المتحدة.
واندلع الصراع في تيغراي في تشرين الثاني/نوفمبر 2020 عندما أرسل رئيس الوزراء أبيي أحمد الجيش الفيدرالي للإقليم لطرد قادة جبهة تحرير شعب تيغراي الذين كانوا يحكمون المنطقة متّهما القوات الإقليمية بمهاجمة قواعد الجيش الفدرالي فيها.
وفي نهاية آذار/مارس توقف القتال بموجب هدنة "إنسانية" قررتها أديس أبابا وقبلتها جبهة تحرير شعب تيغراي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала