وزير النفط الإيراني: تدشين مصفاتين لتكریر النفط على جدول أعمالنا

© Sputnik . Виталий Тимкивمنشآت تابعة لكونسورتيوم قزوين لنقل النفط في إقليم كراسنودار الروسي
منشآت تابعة لكونسورتيوم قزوين لنقل النفط في إقليم كراسنودار الروسي - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن جواد أوجي، وزير النفط الإيراني، اليوم الخميس، أن بناء مصفاتين لتكریر النفط بطاقة 300 ألف برميل یومیا في البلاد مدرج على جدول أعمال بلاده.
ونشر أوجي تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم الخميس، أكد من خلالها أن بلاده ستدشن مصفاتين لتكریر النفط بطاقة 300 ألف برميل یومیا.
وشدد الوزير الإيراني في تغريدته على أن استكمال سلسلة القيمة وضمان أمن الطاقة في إيران يعتبران من أولويات وزارة النفط في بلاده، مضيفا أن إيران ستقوم ببناء مصفاتي "الشهيد سليماني" و"جاسك" بطاقة 300 ألف برميل يوميا.
وأوضح جواد أوجي أن بناء هاتين المصفاتين سيتم بمشاركة البنوك والشرکات القابضة الإيرانية، وأن هذا الأمر تم إدراجه على جدول الأعمال، مشيرا إلى أن المصفاتين ستكونان الإرث الدائم للأجيال المقبلة من قبل حكومة الرئیس إبراهيم رئیسي.
وكان وزير النفط الإيراني، قد أعلن، أمس الأربعاء، إبرام حكومة بلاده عقودا بقيمة 14 مليار دولار لتطوير الحقول النفطية في البلاد.
وذكر جواد أوجي أن بلاده قامت باستيفاء 4 مليارات دولار من مستحقاتها خلال الأشهر الأربعة الماضية، موضحا أن الحكومة الإيرانية صادقت على عقود لتطوير الحقول النفطية، وأنه حتى اليوم كان لدى بلاده 14 مليار دولار من العقود لتطوير حقول النفط.
وأشار وزير النفط الإيراني إلى حجم الاستخراج من حقل "آزادكان" النفطي المشترك بين بلاده والعراق، مضيفا أن هذا الحقل النفطي هو أكبر حقل نفطي مشترك بين البلدين، حيث يتم فيه استثمار 7 مليارات دولار من الموارد المالية الإيرانية عبر 6 بنوك و6 شركات قابضة كبيرة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала