نوفاك: روسيا والسعودية تتلزمان بأهداف اتفاقية "أوبك +" للحفاظ على استقرار السوق

© Sputnik . Valeriy Melnikov / الذهاب إلى بنك الصورنائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، روسيا 1 يونيو 2021
نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، روسيا 1 يونيو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا والمملكة العربية السعودية تتلزمان بأهداف اتفاقية "أوبك +" للحفاظ على استقرار السوق واستعادة التوازن.
وقالت الحكومة الروسية في بيان، عقب اجتماع بين نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك ووزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود: "في سياق منفصل، تم التطرق خلال الاجتماع إلى الوضع الراهن في سوق النفط العالمية. وتم التأكيد على أن روسيا والمملكة العربية السعودية ملتزمتان بشدة بأهداف اتفاقية أوبك + للحفاظ على استقرار السوق واستعادة توازن العرض والطلب".
واجتمع وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم الجمعة في الرياض، مع نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك.
وناقش الاجتماع مستجدات أعمال اللجنة السعودية - الروسية المشتركة، وبحث فرص التعاون بين البلدين في إطارها، بحسب ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية.
نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، روسيا 1 يونيو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.07.2022
نوفاك يجري محادثات مع وزير الطاقة السعودي
وفي وقت سابق صرح نوفاك على هامش المنتدى الاقتصادي في سان بطرسبورغ، بأن روسيا والسعودية اتفقتا على عقد اجتماع للجنة الحكومية المشتركة في النصف الثاني من عام 2022.
وأضاف نوفاك ردا على سؤال حول القرار الذي اتخذته الدول بشأن عقد اللجنة الحكومية خلال المحادثات يوم الخميس: "اتفقنا على عقدها في النصف الثاني من العام، والآن ندرس الخيارات".
هذا ومن المنتظر أن تشارك روسيا والسعودية في اجتماع "أوبك +"، في الـ 3 من شهر أغسطس/آب المقبل حيث ستتفق البلدان على مستويات الإنتاج لأطراف الاتفاقية.
في منتصف شهر يوليو/تموز الجاري، قام الرئيس الأمريكي جو بايدن بجولته في الشرق الأوسط، بما في ذلك المملكة العربية السعودية. حاولت واشنطن إقناع الدول العربية بزيادة حجم النفط المنتج بشكل كبير من أجل خفض سعره في السوق العالمية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала