استطلاع: معظم الأمريكيين لا يوافقون على إلغاء حق المرأة في الإجهاض

© AFP 2022 / Jason Connolly ناشطون في مجال حقوق الإجهاض يتظاهرون أمام مبنى الكابيتول بولاية كولورادو في دنفر بولاية كولورادو في 27 يونيو 2022، بعد أربعة أيام من إسقاط المحكمة العليا الأمريكية حق الإجهاض.
ناشطون في مجال حقوق الإجهاض يتظاهرون أمام مبنى الكابيتول بولاية كولورادو في دنفر بولاية كولورادو في 27 يونيو 2022، بعد أربعة أيام من إسقاط المحكمة العليا الأمريكية حق الإجهاض. - سبوتنيك عربي, 1920, 30.07.2022
تابعنا عبرTelegram
عبّر ما يقرب من ثلثي الأمريكيين عن معارضتهم لقرار المحكمة العليا الأمريكية ببطلان حكم تاريخي كفل لما يقارب من 50 سنة دستورية حق المرأة في الإجهاض.
وأفادت شبكة "سي إن إن" بأن معظم الأمريكيين يرون أن الحكم ينذر بتغييرات سلبية للبلاد ككل وللنساء في ولاياتهن.
ونقلت الشبكة عن استطلاع للرأي أُجرته الشركة المستقلة للأبحاث السوقية والاستقصائية الكاملة الخدمات "إس إس آر إس"، في الفترة من 22 إلى 24 يوليو/تموز الجاري، قولها إن ما يصل إلى 63 % من البالغين في الولايات المتحدة لا يوافقون على الحكم، الذي أطاح بحماية الإجهاض، أما أولئك الذين يعارضون الحكم فيشعرون إلى حد كبير بأن الساسة الذين يتفقون معهم لا يبذلون قصارى جهدهم لضمان الوصول إلى الإجهاض.
التحضيرات لمراسم تنصيب الرئيس المنتخب الأمريكي جو بايدن رئيسا للبلاد، واشنطن، الولايات المتحدة 17 يناير 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 03.05.2022
زلزال قانوني في أمريكا... وبايدن يدعو إلى الدفاع عن حق المرأة "الأساسي" في الإجهاض
ويشير الاستطلاع إلى أن وجهات النظر حول الحكم ترتبط ارتباطا وثيقا بالأيديولوجية والانتماء الحزبي، حيث لا توافق الأغلبية عليه بين الديمقراطيين الليبراليين (93 %)، والديمقراطيين المعتدلين أو المحافظين (81 %)، والمستقلين (71 %)، والجمهوريين المعتدلين أو الليبراليين (55 %).
ويرى معظم الأمريكيين تأثيرا سلبيا للحكم على البلاد ككل وعلى النساء في ولاياتهن. وتنقسم هذه الآراء إلى حد كبير حسب الحزب، حيث من المرجح أن يرى الديمقراطيون والمستقلون نتيجة سلبية أكثر من الجمهوريين.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала