توافد الزوار الإيرانيين إلى العراق دون تأشيرات دخول

© REUTERS / Thaier Al-Sudaniيتم رش الحجاج الشيعة العراقيين بالماء لتبريدهم أثناء توجههم إلى مدينة كربلاء، وذلك قبل طقوس "أربعينية الحسين"، وسط تفشي فيروس كورونا في بغداد، العراق، 5 أكتوبر / تشرين الأول 2020.
يتم رش الحجاج الشيعة العراقيين بالماء لتبريدهم أثناء توجههم إلى مدينة كربلاء، وذلك قبل طقوس أربعينية الحسين، وسط تفشي فيروس كورونا في بغداد، العراق، 5 أكتوبر / تشرين الأول 2020. - سبوتنيك عربي, 1920, 30.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أعلن حميد سيلاوي، قائم مقام مدينة "دشت آزادكان" جنوب غربي إيران، اليوم السبت، بدء توافد الزوار الإيرانيين إلى "العتبات المقدسة" في العراق.
وأفادت وكالة فارس، مساء اليوم السبت، بأن توافد الزوار الإيرانيين إلى العراق يتم من دون تأشيرات دخول وذلك من خلال معبر "جذابة" الدولي، بداية من اليوم السبت.
زوار مدينة كربلاء العراقية يحيون شعائرهم الدينية - سبوتنيك عربي, 1920, 09.06.2022
العراق يكشف عدد الزائرين الإيرانيين الوافدين إليه يوميا بلا تأشيرة
ونقلت الوكالة على لسان حميد سيلاوي أنه بإمكان الزوار الإيرانيين التردد عبر منفذ "جذابة" الدولي للدخول إلى "العتبات المقدسة" في العراق، دون تأشيرات دخول، ولكن بشكل فردي، كما أنه عليهم حمل جواز السفر وشهادة تطعيم الجرعتين الأولى والثانية من لقاح كورونا.
وأكد سيلاوي أنه بحسب الاتفاق الموقع بين الحكومة الإيرانية ووزارة الداخلية العراقية، فإنه بإمكان الزوار الإيرانيين التوجه إلى العراق، بشكل فردي أو ضمن قوافل عبر الحدود البرية، سواء من "خسروي" في محافظة كرمانشاه أو من "مهران" في إيلام، أو من "جذابة" أو من "شلمجة" في محافظة خوزستان.
وتوقع المسؤول الإيراني بأن يشارك 5 ملايين زائر إيراني في مراسم أربعينية الإمام الحسين في العراق، وتردد نحو مليونين منهم عبر معبري "جذابة" و"شلمجه".
ويشار إلى أن منفذ "جذابة" يقع على بعد 110 كيلومترات من شمال غرب مدينة أهواز، مركز محافظة خوزستان.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала