بمناسبة رأس السنة الهجرية... بايدن يدعو إلى العدالة والتراحم

© AFP 2022 / MANDEL NGANالرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال قمة جدة للأمن والتنمية، المملكة العربية السعودية، 16 يوليو/ تموز 2022
الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال قمة جدة للأمن والتنمية، المملكة العربية السعودية، 16 يوليو/ تموز 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.07.2022
تابعنا عبرTelegram
وجّه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، رسالة إلى المسلمين بمناسبة رأس السنة الهجرية التي توافق اليوم السبت، دعا فيها إلى قيم العدالة والمساواة والتراحم.
وغرد بايدن عبر تويتر، قائلا: "الكثير من أصدقائنا وجيراننا المسلمين يحتفلون بالسنة الإسلامية الجديدة التي تعد مناسبة للتفكر، والصوم، والصلاة تقديرا للتضحيات التاريخية في شهر محرم".

وأضاف بايدن: "مع بداية السنة الهجرية الجديدة، فلنجدد التزامنا بقيم العدالة والمساواة والتراحم"، على حد تعبيره.

وكان قد ألغى بايدن قائمة حظر السفر التي كانت مفروضة على عدد من البلدان ذات الغالبية المسلمة في أحد أول قراراته التنفيذية بعد دخوله إلى البيت الأبيض، كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.
يذكر أنه في أبريل/ نيسان الماضي، استشهد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بآية قرآنية خلال تهنئته للمسلمين بحلول شهر رمضان.
وقال بايدن: "بينما نواصل إعادة البناء من وباء "كورونا" المستجد، يجب أن نواصل كافة الجهود للوقوف إلى جانب من يشعرون بمعاناة أو ضعف في مختلف أنحاء العالم، وكذلك من يواجهون الاضطهاد أو المشقة، ويعلمنا القرآن الكريم: "فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره".
وتابع بايدين: "نحن نسمع كل يوم روايات مفجعة عن أرواح فقدت ونرى صور عائلات وأطفال يكافحون للبقاء، وتذكرنا هذه المآسي بإنسانيتنا المشتركة والتعاليم المشتركة لكافة الأديان العظيمة، بما في ذلك الإسلام، وأهمها أن نعامل الآخرين دائما كما نرغب في أن يعاملونا"، وفقا لبيان من البيت الأبيض.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала