الاقتصاد السعودي ينمو بنسبة 12% تقريبا مستفيدا من ارتفاع أسعار النفط

© Photo / wikipediaمدينة الرياض
مدينة الرياض - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2022
تابعنا عبرTelegram
نما الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للسعودية بنسبة 11.8% خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بما كان عليه خلال نفس الفترة من العام السابق، مستفيدا من طفرة أسعار النفط.
وكشف لتقرير الهيئة العامة للإحصاء، اليوم الأحد، أن الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة النفطية حقق نموا بنسبة 23.1% مقارنة بما كان عليه في الفترة نفسها من عام 2021، حسبما أفادت وكالة "واس".
كما حقق الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة غير النفطية ارتفاعا بنسبة 5.4% مقارنة بما كان عليه في الفترة نفسها من العام السابق.
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يستقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في جدة - سبوتنيك عربي, 1920, 30.07.2022
السعودية: زيارة ابن سلمان إلى فرنسا تثمر تعزيزا للتعاون في الدفاع والطاقة المتجددة
وعلى أساس شهري، نما الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدل موسميا خلال الربع الثاني من عام 2022 بنسبة 1.8% مقارنة بما كان عليه في الربع الأول من نفس العام.
ارتفعت أسعار النفط العالمية بشكل حاد تزامنا مع الأزمة الأوكرانية، ولامست أعلى مستوياتها منذ عام 2008، ما دفع المؤسسات الدولية إلى تعزيز توقعات النمو للبلدان المنتجة. يتوقع صندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 7.6% هذا العام.
أكدت المملكة وجارتها الإمارات التزامهما بتحالف "أوبك +" النفطي، الذي تقوده الرياض وموسكو، وبتنسيق السياسة الإنتاجية وتوحيدها من خلاله، في إشارة استقلال للرياض وأبو ظبي عن حليفها القديم واشنطن الذي يضغط من أجل زيادة الإنتاج بأي طريقة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала