الحرس الثوري: السعودية التي كانت تساعد أمريكا بالمال ضعفت قدرتها على حل مشاكلها المالية هي نفسها

© AP Photo / Vahid Salemi قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي
 قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2022
تابعنا عبرTelegram
أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أنه "لا يمكن اليوم للسعودية أن تفعل أي شيء لأمريكا ولا أمريكا للسعودية"، قائلا: إن "السعودية التي كانت تساعد أمريكا بالمال ضعفت قدرتها على حل مشاكلها الاقتصادية هي نفسها".
وقال اللواء سلامي، خلال الملتقى الثلاثين للكوادر والمدراء السياسيين في الحرس، إن "أعداءنا اليوم لا يستطيعون حتى مساعدة بعضهم البعض وهم يعانون من التشتت والانقسام"، مضيفا أنه "رغم الحرب الاقتصادية التي نواجهها إلا أن مظهر إيران ليس مظهر دولة مهزومة، فهذه علامة انتصار"، حسب وكالة "فارس" الإيرانية.
الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال إفادة صحفية، جدة، المملكة العربية السعودية، 15 يوليو/ تموز 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.07.2022
بايدن من "قمة جدة": أمريكا لن تبتعد عن المنطقة وتترك فراغا للصين وروسيا وإيران
وبشأن جولة الرئيس الأمريكي جو بايدن في الشرق الأوسط ، قال اللواء سلامي: "عاد جو بايدن إلى بلاده من رحلته الأخيرة إلى المنطقة خالي الوفاض ودون أي إنجازات، وذلك بسبب الإجراءات الإيمانية والتوعوية لقائد الثورة الإسلامية في المنطقة والتي تشكلت في ظل ضوابط دقيقة ومعرفة واسعة تجاه الأعداء وخبراته الطويلة وحكمته البالغة والفريدة من نوعها".
وأكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني، أن "مساحة أمريكا السياسية تشهد التراجع والفشل"، لافتا إلى فشلها في متابعة استراتيجية الحظر والضغوط القصوى ضد إيران.
وختم اللواء سلامي بالقول إنه "يمكن لإيران اليوم المشي على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​ورؤية قوة الإسلام. اضطراب العدو واضح للعيان. لقد قطع العدو كل الطرق لدحرنا ولم يترك شيئا لتحقيق ذلك وفعل كل شيء، لكنه لم ينجح".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала