قصف أوكراني يقطع الكهرباء عن منجمي فحم في جمهورية دونيتسك الشعبية

© Sputnik . Сергей Аверин / الذهاب إلى بنك الصورعلم جمهورية دونيتسك الشعبية
علم جمهورية دونيتسك الشعبية - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2022
تابعنا عبرTelegram
تسبب قصف أوكراني في انقطاع الكهرباء عن منجمي فحم بجمهورية دونيتسك الشعبية، ما أدى إلى محاصرة أكثر من 70 عاملًا عالقين تحت الأرض.
دونيتسك - سبوتنيك. وقالت وزارة الطاقة في جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الأحد، عبر قناتها على "تلغرام": "نتيجة لقصف جديد من جانب المسلحين الأوكرنيين على دونيتسك، انقطعت الكهرباء عن منجمي سكوشينسكي وأباكوموف التابعين لوزارة الفحم بجمهورية دونيتسك الشعبية".

ووفقًا لتقديرات أولية، كان هناك 72 شخصا في منجم سكوشينسكي و5 آخرون في منجم أباكوموف لحظة انقطاع الكهرباء عنهما، وأكدت وزارة الفحم أن بدء عملية إنقاذ لانتشال العمال العالقين بهما.
هذا وبدأت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير/شباط، ووصف الرئيس فلاديمير بوتين هدفها بـ "حماية الأشخاص الذين تعرضوا للتنمر والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات".
ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا - سبوتنيك عربي, 1920, 31.07.2022
العملية العسكرية الروسية الخاصة
بوليانسكي: روسيا تدعو الأمم المتحدة لتقييم حادث قصف السجن في يلينوفكا
وبحسب قوله، من المخطط تنفيذ نزع السلاح من أوكرانيا، وتقديم جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "جرائم دموية ضد المدنيين" في دونباس إلى العدالة. ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فإن القوات المسلحة تضرب فقط البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية.
واعتبارا من 25 مارس/آذار، أكملت القوات المسلحة المهام الرئيسية للمرحلة الأولى، حيث قللت بشكل كبير من الإمكانات القتالية لأوكرانيا. كان الهدف الرئيسي في الإدارة العسكرية الروسية هو تحرير دونباس.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала